مكملات الزنك تحمى تلف الحمض النووى DNA

نيويورك / أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون من معهد أبحاث مستشفى “UCSF” أن إضافة 4 ملليجرام من الزنك يومياً فى النظام الغذائى يمكن أن يكون لها تأثير إيجابى على الصحة الخلوية التى تساعد على محاربة الالتهابات والأمراض ويمنع تلف الحمض النووى “DNA”.



ووفقا للدراسة التى نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية، أوضح كبار العلماء بقيادة الدكتورة "جانيت كينج" ، أن إضافة الزنك إلى النظام الغذائى اليومى يقلل من الإجهاد التأكسدى والأضرار التى تلحق بالحمض النووى DNA.



وقالت "كينج" أستاذة التغذية: "لقد كانت مفاجأة سارة أن نرى أن مجرد إضافة الزنك للنظام الغذائى له مثل هذا التأثير الكبير على على عمل التمثيل الغذائى فى جميع أنحاء الجسم"، مشيرة إلى أن هذه النتائج تظهر استراتيجية جديدة لمعرفة تأثير الزنك على الصحة والمغذيات الدقيقة فى جميع أنحاء العالم.



وتابعت أن الزنك موجود فى كل مكان فى الجسم ويسهل العديد من المهام التى لا غنى عنها للحفاظ على الحياة، ويلعب دوراً حيوياً فى الحفاظ على النمو فى مرحلة الطفولة الأمثل، وضمان وجود نظام مناعة قوى وصحى، والذى يساعد أيضاً على الحد من الالتهاب والأكسدة فى الجسم، والتى ترتبط مع ظهور الأمراض والسرطانات وامراض القلب والأوعية الدموية المزمنة.

جدير بالذكر أن دراسة علمية حديثة أن التغيرات الخلوية فى الدماغ الناجمة عن الطفرات الجينية التى تحدث فى مرض التوحد يمكن عكسها عن طريق تناول مكملات الزنك.