تعرف على أكثر ٥ هاشتاجات تداولها #السعوديون خلال ٢٠١٦

هاشتاج

الرياض/ شهد عام 2016 الذي بات على مشارف النهاية، العديد من الأحداث المؤسفة والمفرحة، والتي تم ترجمة أغلبها على شكل "هاشتاجات" عبر  منصة "تويتر" تفاعل معها المجتمع السعودي بشكل كبير ولافت ولجموا من خلالها أعداء الوطن وكشفوا  التجاوزات.

ومن أبرز "الهاشتاجات" التي تم إطلاقها وحظيت بتفاعل كبير، ما تعلق بوقف العلاوة، وحملة نفلسكم، ورواتب بالأبراج، ابن الوزير، وإيقاف محمد نور 4 سنوات.

#إلغاء_العلاوة_السنوية

كان "هاشتاج" إلغاء العلاوة السنوية لعام 1438 من أبرز الهاشتاجات التي شهدها "تويتر" عام 2016 ووجد تفاعلا كبيرا من قبل المغردين السعوديين. الذين وقفوا حصنا حصينا وقلبوا الطاولة على أعداء الوطن من المغرضين ممن حاولوا استغلال الموقف لإثارة الفتنة.

#راح _ نفلسكم

هاشتاج راح نفلسكم أيضا واحد من أبرز  الهاشتاجات النشطة لعام 2016 .حيث تكرر أكثر من 170 مرة، وشن السعوديون من خلاله حملة شعبية واسعة لمقاطعة شركات الاتصال بعد إيقاف شرائح اتصال الإنترنت المفتوحة.

#رواتب_الأبراج

يعد تغير موعد صرف الرواتب بـ "الأبراج" لأول مرة في تاريخ السعودية من أبرز الأحداث التي شهدها عام 2016 حيث إن الحدث لقي تفاعلا كبيرا بين المغردين على "تويتر"، وانطلق تزامنا معه هاشتاج تحت اسم رواتب الأبراج تفاعل معه السعوديون.

#وزير_الخدمة_يعين_ابنه_21_الف

لم يقف السعوديون عند ذلك الحد من التفاعل في عام 2016، بل تمكنوا من تحريك هيئة مكافحة الفساد "نزاهة" للتحقيق بعد أن أطلقوا هاشتاجا من خلال "تويتر"  عن راتب ابن الوزير العرج، بعد تسريب وثائق عن الراتب الذي يتقاضاه شهريا 21 ألف ريال.

 #إيقاف_نور_4_سنوات

جاءت قضية إيقاف لاعب الاتحاد محمد نور، من أبرز القضايا التي شهدها العام 2016، من قبل محكمة التحكيم الرياضي بالفيفا، بعد ثبوت تناوله للمنشطات وتفاعل معها المغردون السعوديون حيث عبروا من خلال "هاشتاج" إيقاف محمد نور أربع سنوات عن بالغ حزنهم على النهاية المؤسفة للاعب كبير قدم الكثير للكرة السعودية.

شاهد.. كيف نشر الملك فهد مليون نسخة من القرآن في الاتحاد السوفيتي