الاتحاد الآسيوي يمنح #السعودية ثلاثة مقاعد ونصف بدوري الأبطال

الهلال فى دوري أبطال آسيا

الرياض/ أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توزيع مقاعد دوري أبطال آسيا في نسخة العام المقبل 2017، وسيجري سحب قرعة دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء (13 ديسمبر 2016)، في مدينة بيتالينج جايا الماليزية.

ووفقًا للتوزيع الصادر عن الاتحاد الآسيوي، فقد حصلت السعودية على ثلاثة مقاعد ونصف في بطولة دوري أبطال آسيا، بحيث تشارك فرق الأهلي والهلال والتعاون مباشرة في البطولة، بينما سيتعين على الفتح المشاركة في الملحق المؤهل لمرحلة المجموعات.

وتم توزيع المقاعد حسب تصنيف الاتحادات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحيث تحصل الدول المشاركة على مقاعد مباشرة في دور المجموعات، أو على مقاعد في الأدوار التمهيدية.

وتتضمن الأدوار التمهيدية مباريات الدور التمهيدي الأول، ثم الدور التمهيدي الثاني، ثم الملحق الأخير قبل التأهل لدور المجموعات.

وفي حالة خسارة الأندية التي تملك دولها مقاعد مباشرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا فإنها لا تنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي. أما الأندية التي تتمثل دولها فقط في الأدوار التمهيدية، فإنه في حالة خسارتها ستنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي حالة فوز الأندية التي تمثل بلدانها فقط في الأدوار التمهيدية، فإن المقعد المخصص لها في كأس الاتحاد الآسيوي سينتقل للفريق المؤهل التالي من ذات الدولة.