تعيين رئيس تنفيذي جديد للخطوط الجوية السعودية

الخطوط السعودية

بروكسل/ أعلنت الـمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، تعيين يان ألبريخت رئيسًا تنفيذيًّا لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوِّي (السعودية) اعتبارًا من أول يناير2017م وسيكون مرتبطًا مباشرةً بالمدير العام للـمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الـمهندس صالح بن ناصر الجاسر.

ويحمل ألبريخت الجنسيتين الألـمانية والـمكسيكية، وعمل أكثر من 40 عامًا في مجال صناعة النقل الجوي وأمضى 28 عامًا منها بشركة الخطوط الجوِّية الـمكسيكية التي تقلَّد فيها عددًا من الوظائف القيادية. وفي عام 2001م أصبح ألبريخت رئيسًا تنفيذيًّا لتحالُف (ستار ألايانس) ونجح في زيادة عضويته من عشرة أعضاء إلى 27 عضوًا في 25 دولة، وأمضى أربعة أعوام في فيينا؛ حيث تفوَّق في إدارة عملية تحوُّل الخطوط الجوِّية النمساوية رئيسًا تنفيذيًّا لها، وشغل في الآونة الأخيرة منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سن إكسبريس" التركية.

وأكد "الجاسر" المدير العام للخطوط الجوِّية العربية السعودية، بهذه الـمناسبة، سعادته وقال: "إننا نرحِّب بالسيِّد ألبريخت عضوًا في الفريق القيادي للخطوط السعودية، متطلِّعين إلى أن يكون عنصرًا فاعلًا من خلال تكريس خبراته وقُدراته لقيادة (السعودية) نحو آفاق جديدة من التطوُّر في إطار تطبيق برنامج الخطوط السعودية للتحوُّل 2020 وتعزيز موقعها الريادي كشركة الطيران الوطنية الأولى بالـمملكة العربية السعودية".