#سوزوكي «Ignis» تعود للحياة في «باريس الدولي» بعد غياب 10 سنوات

سوزوكي

باريس/ بعد غياب دام نحو  10 سنوات، أعادت شركة سوزوكي سيارتها الصغيرة Ignis للحياة من جديد، وذلك خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، والذي تحتضنه العاصمة الفرنسية.

وأوضحت الشركة اليابانية، أن سيارتها الصغيرة رباعية الأبواب يبلغ طولها 3.70 متر، كما تسع 270 لتراً من الأمتعة، فضلاً عن أنها تتمتع بملامح موديلات الكروس أوفر من خلال التصميم الشرس، والخلوص الأرضي المرتفع بعض الشيء.

وتعتمد سيارة سوزوكي الجديدة على سواعد محرك بنزين سعة 1.2 لتر يمكن دمجه مع ما يعرف باسم النظام الهجين المعتدل.

ويولد محرك التربو قوة 66 كيلووات/90 حصاناً، مع عزم دوران 120 نيوتن متراً. وتقدم باقة التجهيزات الاختيارية ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن السيارة تصل من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون فترة زمنية تتراوح بين 11.5 و12.2 ثانية بحسب نظام الدفع، كما تصل إلى السرعة القصوى 170 كلم/س.

وتقدم المقصورة الداخلية شاشة لمسية لنظام المعلومات والترفيه مع دمج للهواتف الذكية، وكاميرا ستيريو على المرآة الداخلية لمساعدة السائق في حالات الكبح الاضطراري، والحفاظ على المسار، ومراقبة الانتباه.

وتروج سوزوكي لسيارتها الجديدة من خلال معدل استهلاك يصل في أفضل الحالات إلى 4.3 لتر/100 كلم؛ وهو ما ينتج عنه 97 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر أن تطرح سوزوكي السيارة الجديدة خلال يناير القادم، غير أنها لم تكشف بعد عن أسعارها.