سيارات #أوبر توصل وجبات الطعام لـ24 دولة

أوبر

أمستردام/ بدأت شركة سيارات "أوبر"، الثلاثاء (27 سبتمبر 2016)، جهودًا دولية واسعة في مجال توصيل الوجبات الغذائية، من خلال التعاقد مع موظفين جدد، وإطلاق حملة تسويق قوية، في إطار استعدادها للتفوق على منافسين محليين في عشرات الدول.

وفي مؤشر على الطموح المتزايد بما يتجاوز نشاطها في مجال التوصيل، تستعد أوبر (بحسب وكالة رويترز)، لتوصيل الوجبات في أمستردام هذا الأسبوع، بالتزامن مع إدراج موقع (تيك أواي دوت كوم)، أكبر مواقع طلب الطعام عن طريق الإنترنت في هولندا على بورصة أمستردام للأوراق المالية.

وأشارت قوائم وظائف نُشرت على موقع أوبر ومواقع توظيف أخرى على الإنترنت، إلى أن خدمة (أوبر إيتس) لتوصيل الطعام، تطلب "جميع الوظائف ابتداء من المديرين العموميين إلى عمال توصيل طلبات على الدراجات، وبائعين ومديري تسويق لبدء نشاطها في 24 دولة".

وتتضمن الخطة 16 مدينة في 12 دولة أوروبية ومن بينها موسكو ومدريد ومانشستر و11 مدينة جديدة في تسع دول آسيوية، من بينها هونج كونج وجاكرتا وطوكيو، بالإضافة إلى مدينتين كبيرتين بجنوب إفريقيا ودبي ومكسيكو سيتي.

وأطلقت (أوبر إيتس) خدماتها في 36 مدينة في ست دول منها 27 مدينة في الولايات المتحدة؛ حيث بدأت أول مرة في تجربة توصيل الطعام قبل عامين في لوس أنجلوس، وكان أول انتقال لها على المستوى الدولي في باريس قبل عام.