اشتباكات ومعارك ضارية بين #قوات_التحالف وميليشيات الحوثي وصالح

اشتباكات ومعارك ضارية بين #قوات_التحالف وميليشيات الحوثي وصالح

حجة/ شهدت جبهة حرض ميدي بمحافظة حجة، الثلاثاء (5 يوليو 2016)، مواجهات ومعارك عنيفة بين الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح من جهة، وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى.

وشنت ميليشيات صالح والحوثيين هجومين كبيرين على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين، بعد وصول تعزيزات عسكرية حوثية إلى الجبهة الحدودية، بحسب ما نقله موقع (المشهد اليمني) عن مصادر ميدانية.

وتدور حاليًّا اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، على خطوط التماس في جبهة حرض-ميدي الحدودية بمحافظة حجة، بين عناصر الجيش الوطني المسنود بالتحالف من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، وفقًا للمصادر نفسها.

وشاركت مروحيات الأباتشي القتالية في المعارك، وقصفت مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح في منفذ حرض وتبة الرمضة وميدي، وأحرقت عددًا من الآليات العسكرية، وقتلت عددًا من عناصر الحوثي وصالح.

وبدا القصف المدفعي والصاروخي على أشده بمشاركة مدفعية التحالف العربي التي دكت مواقع الحوثيين وقوات صالح في مديرية حرض الحدودية بعد استهداف الحوثيين وقوات صالح مواقع الجيش الوطني.

وأمام ذلك، دفع الحوثيون وقوات صالح الموالية لهم بآليات عسكرية ومقاتلين خلال الأيام الماضية إلى الجبهة الحدودية في حرض وميدي شمال غرب حجة بغرض التقدم واستعادة مواقع يسيطر عليها الجيش الوطني.