بالفيديو.. سخرية عالمية واسعة من ملابس بوما الممزقة وكرة أديداس المثقوبة

يورو فرنسا 2016

باريس/ سخر شيردان شاكيري صانع ألعاب المنتخب السويسري من شركة "بوما"، بعد مهزلة القمصان الممزقة التي وقعت في مباراة سويسرا وفرنسا التي أقيمت الأحد (19 يونيو)، في نهائيات كأس أوروبا 2016.

وكان أربعة لاعبين من المنتخب السويسري –هم: أدمير محمدي وبلير أمبولو وبليريم دزيمايلي وجرانيت تشاكا- قد اضطروا إلى استبدال قمصانهم خلال الشوط الأول؛ بسبب تمزقها٬ حتى إن تشاكا اضطر مجددًا إلى استبدال القميص في الشوط الثاني.

وقال شاكيري ساخرًا لإحدى المحطات التلفزيونية السويسرية: إنه يأمل ألا تصنع "بوما" منتجات أكثر أهميةً من القمصان الرياضية٬ في حين اعتبر زميله الحارس يان سومر، أن هذه الأمور تحدث، وتعني أن المعركة كانت حامية على أرضية الملعب.

بدوره، سخر النجم الدولي الإنجليزي السابق جاري لينيكر من شركتي "بوما" وأديداس الألمانيتين؛ فقال: إن قمصان بوما الخاصة بالفريق السويسري تتمزق مثل الورق، كما تعرضت كرة أديداس للثقب. ويبدو أنه لم يعد بالإمكان الاعتماد على الفاعلية الألمانية.

من جانبه، رد متحدث باسم شركة "بوما" في حديث إلى صحيفة "جارديان" البريطانية٬ على منتقدي الشركة قائلًا: "هناك 5 فرق ترتدي ملابس بوما، وقد خاضت هذه الفرق 10 مباريات في البطولة ولم تواجه مشكلة. المسؤولون عن الإنتاج لدينا يحققون في المواد التي تتكون منها القمصان. سنزودكم بمزيد من المستجدات عندما تصبح في حوزتنا".

أما أديداس فعلقت على الثقب الذي حصل في الكرة خلال تدخل مشترك بين الفرنسي أنطوان جريزمان والسويسري فالون بهرامي٬ قائلةً: "نحن نحقق فيما حدث. الحوادث من هذا النوع نادرة جدًّا. لم نحدد حتى الآن سبب الثقب، لكن كرة (بو جو) حظيت بإشادة الخبراء؛ لمساهمتها في البداية المثيرة لهذه البطولة".