غرفة الشرقية تعرض الخبرة الاسكتلندية في مجالات الطاقة أمام رجال الأعمال السعوديين

جانب من اللقاء

الدمام/ استضافت غرفة الشرقية أمس الاول لقاء جمع عددا من رجال الاعمال بالمنطقة الشرقية مع وفد اقتصادي اسكتلندي متخصص في شؤون الطاقة.

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية غدران بن سعيد غدران حرص الشركات السعودية للتعاون لإقامة شراكات ومشاريع طويلة الأجل مع نظرائهم في اسكتلندا، خصوصاً في القطاعات ذات العلاقة بالطاقة، مشيراً الى أن السوق السعودية تتطلع للخبرة الاسكتلندية في مجال الطاقة، وذلك تبعاً لتوجه البلاد للانفتاح على العديد من التجارب الاسكتلندية في مجال الطاقة، والخبرات وفقا للرؤية السعودية 2030 التي افتتحت عهدا جديدا في فرص التجارة والاستثمار في المملكة.

وأبان أن المنطقة الشرقية تأتي إلى دائرة الضوء، بوصفها محور الطاقة بالمملكة بل وفي منطقة الخليج العربي، وتحتضن معظم الاحتياطي النفطي في المملكة، والأنشطة الصناعية ذات الصلة بالنفط، إضافة إلى أن الشرقية موطن لصناعة البتروكيماويات على مستوى العالم، داعيا الشركات الاسكتلندية للنظر في إمكانية إنشاء قواعد تصنيع منتجاتها في المملكة، بالتعاون مع الشركاء المحليين، فالبلاد تقدم حزمة جذابة من الحوافز للمستثمرين الأجانب.

ونبه كبير المسؤولين التنفيذيين في الشرق الأوسط وإفريقيا للطاقة رئيس الوفد الدكتور عبدالهادي فوزي أن اسكتلندا تعد مركزا حقيقيا لصناعات النفط والغاز، على مدى السنوات الـ 40 الماضية، وقد تطورت لديها شركات الهندسة النفط والغاز والمقاولات في واحدة من أقوى سلاسل التوريد في العالم، خصوصا تلك الشركات التي تعمل على التنقيب تحت سطح البحر والمياه العميقة.

وفي ختام اللقاء عقدت اللقاءات الثنائية بين الوفد الاسكتلندي ورجال الاعمال ومن يمثلهم من الشركات المتخصصة في البترول والغاز بالمنطقة.

مما يذكر أن الوفد الاسكتلندي يضم ممثلين لشركات متخصصة في المنتجات والخدمات لصناعات النفط والغاز بدءا من الحفر، واللحام، والأنابيب، والصمامات، والتجهيزات، الحلول الإلكترونية والاستشارات والبحوث والتحليل.