غرفة أبها تنفذ ورشة “مهارات إنشاء وإنجاح المشاريع الصغيرة ” بمركز سيدات الأعمال

صورة أرشيفة

أبها/ تنفذ الغرفة التجارية الصناعية بأبها ممثلة في مركز سيدات الأعمال ورشة “مهارات إنشاء وإنجاح المشاريع الصغيرة ” وذلك يومي الأربعاء والخميس القادم على مسرح الغرفة التجارية الصناعية بأبها من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء.

حيث تستهدف الورشة  المشاركات في برنامج رام عسير واللاتي وصل عددهن إلى أكثر من 200 مشاركة ويهدف البرنامج إلى تعليم أساسيات اختيار المشروع وزيادة فرص الربح والنجاح، وتدريب المشاركات على طريقة العرض وكيفية تحويل المشاركات من أسر منتجة إلى مستثمرة من المنزل ومنها إلى رائدة الأعمال وتقدم البرنامج المدربة المعتمدة في هذا المجال فاتن العبهري والتي قالت: إن البرنامج سيعمل على تسليط الضوء على الصناعات في منطقة عسير وتدريب السيدات على استغلال قدراتهن التسويقية كما تهدف الورشة إلى تحفيز السيدات على المحافظة على استمرارية الحرف والصناعات اليدوية ونشر ثقافة المسؤولية تجاه الوطن ورفع كفاءة الأسر السعودية إلى طاقة منتجة بما يعزز دورها في التنمية وتحقيق العوائد الاقتصادية.

من جهته بين أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بأبها عبد الله الزهراني، أن برنامج رام عسير يعتبر البرنامج النموذجي الأول لدعم رائدات الأعمال بعسير فهو نموذج ناجح لدعم رائدات الأعمال والأسر المنتجة وتوجيهها نحو سوق العمل حيث عملت الغرفة التجارية الصناعية على صناعة الموسم الثالث لرام عسير بعد أن حقق نجاحات كبيرة خلال المواسم الماضية.

ولفت الزهراني إلى أن هذه التجربة الفريدة التي طرحتها غرفه أبها تعتبر من التجارب الرائدة التي دعمت خلال رام 1 ورام 2 أكثر من 500 رائدة أعمال إضافة إلى رام 3 والذي سيتبنى أكثر من 250 رائدة أعمال ليصل العدد إلى أكثر من 750 سيدة سيتم دعمهن وتدريبهن من خلال هذا البرامج.

مبينا أن غرفة أبها تضع على عاتقها هذه المسؤولية في دعم الأسر وإحداث نقلة نوعية في طريقة عرضها وتطوير آلية مشاركتها الاقتصادية من خلال تنظيم العمل وإيجاد قاعدة بيانات لمشاريع الأسر المنتجة وتطوير عملهن بما يخدم هذه الأسر ويحقق عوائد اقتصادية. وذكر أن الغرفة جعلت من رام عسير موسما اقتصاديا داعما لسيدات الأعمال.