ولي العهد السعودي يوجه قوات الأفواج لمباشرة حربها ضد العصابات بالمناطق الحدودية

قوات الأفواج تباشر عملها على الحدود

الرياض - بدأت قوات الأفواج الأمنية مباشرة مهامها في حرب العصابات بالمناطق الجبلية الحدودية من خلال الانضمام رسمياً للمنظومة الأمنية بالمملكة.

وجه ولي العهد السعودي اليوم الاثنين قوات الأفواج الأمنية لمباشرة مهامها في حرب العصابات بالمناطق الجبلية الحدودية، وذكرت وزارة الداخلية في تغريدات لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن قوات الأفواج الأمنية تتولى مساندة القوات العسكرية في العمليات القتالية والقيام بمهام أمنية لرفع مستوى السيطرة وتحقيق الأمن للمواطنين.

ويعود تشكيل قوات الأفواج الأمنية تنفيذاً لأوامر صدرت منذ ستة أعوام  بتشكيل أربعة أفواج متخصصة في حرب العصابات بالمناطق الجبلية الحدودية، بإشراف “وكالة الأفواج” في وزارة الداخلية لمساندة القوات العسكرية في العمليات القتالية عندما يتطلب الموقف ذلك والقيام بمهام أمنية تسهم في رفع مستوى السيطرة وضمان الأمن للمواطنين وذلك في المناطق الحدودية الجبلية وغيرها.

ويأتي هذا التوجيه في أعقاب الإعلان عن مقتل العقيد الركن عبدالله بن محمد السهيان قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، و3 من قوات التحالف العربي، فجر اليوم الإثنين في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب، عندما كان يتقدم قوة كبيرة من قوات التحالف مؤلفة من 147 جنديًا و16 دبابة، وسقط عليهم صاروخ أطلقه الحوثيون، ما أسفر عن مقتله وجنديين سعوديين وآخر إماراتي، وإصابة عدد آخر.
-----------------------------------------------