شرطة جدة تحكم سيطرتها على منافذ المشاعر المقدسة

اللواء مسعود بن فيصل العدواني

جدة / أكد اللواء مسعود بن فيصل العدواني مدير شرطة محافظة جدة على تطبيق "عقوبات صارمة" بحق كل شخص يتم ضبطه وهو يقل مخالفين إلى مكة المكرمة قبل وأثناء موسم الحج لهذا العام.

وأضاف اللواء العدواني: التعليمات واضحة حيال كل من يخالف الأنظمة في ذلك، وهناك عقوبات ستطال حاملي الأشخاص المخالفين، وكذلك أصحاب السيارات التي تضبط.

جاء ذلك خلال اجتماعه بقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، لوضع الترتيبات النهائية على خطة إحكام القفل والفرز بالمنافذ البرية الرملية المؤدية لمكة المكرمة، استعداداً لموسم حج هذا العام.

وأكد اللواء العدواني خلال اللقاء أنه تم أخذ كافة الاستعدادات الآلية والبشرية حيال إقفال طرق التهريب الرملية والمؤدية إلى مكة المكرمة من اتجاه محافظة جدة، وفق خطة عمل أعدت لذلك، منعاً لتسلل المخالفين، والذين لا يحملون تصاريح للحج، وذلك عبر نقاط فرز برية وحواجز حددتها الخطة.

وأضاف أن كافة الخطط التي أعدت أخذت على عاتقها تقديم أرقى الخدمات التي يحتاج لها الحاج والقاصد للمشاعر المقدسة، بدعم سخي ومتابعة حثيثة من ولاة الأمر، حرصاً على أن يؤدي الحاج فريضته في أجواء روحانية ملؤها السكينة والطاعة.

كما ناشد اللواء العدواني المواطنين بالتعاون مع رجال الأمن، حيال الإبلاغ عن المخالفين أو من يقدم لهم العون، سواء بالتواصل مع غرف العمليات أو من خلال الفرق الميدانية المشكلة من كافة أفرع الأمن العام، والمنتشرة في جميع المواقع.