النقل ترصد 167 مخالفة لمكاتب تأجير السيارات بالرياض

الرياض / رصدت فرق التفتيش بإدارة الطرق والنقل، بمنطقة الرياض، بالتعاون مع الجهات الأمنية، العديد من المخالفات على المؤسسات والشركات العاملة في نشاط النقل بمدينة الرياض، حيث بلغت 167 مخالفة، وسجلت غرامات بمبلغ إجمالي 397500 ريال، في أنشطة تأجير السيارات ونقل البضائع .

ففي مجال تأجير السيارات سجلت مخالفات لمؤسسات تمارس النشاط بدون ترخيص، وتم تغريمها، ومخالفات لمؤسسات تمارس النشاط من خلال مكاتب فرعية غير مسموح بها وتغريمها، ومخالفات لمؤسسات تأجير لا تلتزم بالسعودة وتغريمها.

بالإضافة إلى مخالفات لمؤسسات تمارس النشاط بترخيص منته وغرمت تلك المنشآت، مخالفات لمؤسسات قامت بتأجير مركبة غير مثبت بها ملصق التعريف وغرمت، ومخالفات لمؤسسات قامت بمطالبة المواطن بإبراز وثيقة خلاف الهوية ورخصة قيادة لتأجيره مركبة وغُرمت تلك المنشآت، وكذلك مخالفات لمنشأة تقوم بتأجير مثبت بها ملصق التعريف على غير الزجاج الخلفي وغرمت، ومخالفات لمنشأة لعدم وضعها صورة من الترخيص في مكان بارز في مركز ممارسة النشاط أو أحد فروعه، وتم تغريمها. ومخالفات منشاة استعمال مطبوعات لا تحمل بيانات المنشأة وغرمت أيضا، ومخالفة منشأة الأنظمة واللوائح وغرمت.

وفي مجال نقل البضائع والمهمات بأجر، تمت مخالفة منشاة تأخرت في طلب تجديد الترخيص وغرمت كذلك.