مايكروسوفت تستحوذ على LiveLoop

مايكروسوفت

نيويورك / أعلنت شركة مايكروسوفت أنها استحوذت على الشركة الناشئة "لايف لوب" LiveLoop، التي تطور تقنية لمشاركة عروض "بور بوينت PowerPoint" التقديمية على الإنترنت بطريقة تتسم بالسهولة.

ورغم أن مايكروسوفت لم تكشف عن التفاصيل المالية للصفقة، إلا أنها قالت: إن فريق "لايف لوب" سيساعدنا على بناء مزايا تعاون "قوية" عبر تطبيقات "أوفيس" المكتبية، وذلك ضمن إستراتيجيتنا الرامية إلى إعادة ابتكار مفهوم الإنتاجية.

كما لم توضح مايكروسوفت بالضبط ماذا تعتزم القيام بها مع شركة "لايف لوب"، لكن يعتقد المختصون أن عملية الاستحواذ هذه تصب في مصلحتها لجعل تطبيقاتها وخدماتها متاحة على أكبر عدد ممكن من الأجهزة والأنظمة المشغلة لها.

يذكر أن التقنية التي طورتها "لايف لوب" تُحوّل ملفات "بور بوينت" إلى روابط ويب URLs، يمكن عرضها على أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية دون الحاجة لتثبت أي برنامج.

لذا وبدلاً من الحاجة إلى إرسال العروض التقديمية عبر البريد الإلكتروني أو استخدام خدمة مقابلات على الإنترنت، مثل GoToMeeting، يمكن للمستخدمين مشاركة رابط ويب للشروع بمقابلة عمل عبر الشبكة العنكبوتية، ثم سيجري مزامنة ما يظهر لدى الجميع مع الشريحة التي يرغب المُقدِّم بعرضها لهم، مع إمكانية تحديث العرض التقديمي في أي وقت.

وكجزء من الصفقة، أعلنت "لايف لوب" أنها تعتزم إيقاف خدمتها في 24 إبريل القادم، وهو اليوم الذي سيتم فيه حذف كافة عروض المستخدمين وبياناتهم، لذا يتعين على مستخدمي الخدمة تنزيل أعمالهم قبل ذلك التاريخ.