مواجهة صعبة للإنجليز والأسبان في تصفيات أوروبا

منتخب إنجلترا

عواصم / تخوض أسبانيا حاملة اللقب مواجهة صعبة مع ضيفتها أوكرانيا فيما تبحث إنجلترا عن فوز خامس على التوالي يعبد لها التأهل نحو كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

وتبحث أسبانيا عن فوزها الثالث على التوالي بعد تعثرها أمام سلوفاكيا عندما تستقبل أوكرانيا في الجولة الخامسة، ولن تكون المواجهة ا سهلة على الورق، إثر فوزهم ثلاث مرات متتالية وذلك بعد سقوطهم الافتتاحي على أرضهم امام سلوفاكيا المتصدرة.

ويتأهل الى النهائيات المنتخبات التي تحتل المركز الاول والثاني في المجموعات التسع وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه باقي المننتخبات التي تحتل المركز الثالث لتنضم إلى فرنسا المضيفة.

وتحتل أسبانيا المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة، وتأتي أوكرانيا ثالثة بنفس الرصيد.

وفي المجموعة عينها، تبدو سلوفاكيا مؤهلة لحصد فوزها الخامس على حساب ضيفتها لوكسمبورغ متذيلة الترتيب التوالي وقطعها شوطا كبيرا نحو تأهلها لاول مرة في تاريخها الى النهائيات القارية بعد انفصال تشيكوسلوفاكيا.

ويلتقي أيضا في المجموعة الثالثة مقدونيا الرابعة مع بيلاروسيا قبل الأخيرة.

وفي المجموعة الخامسة، يبدو وضع انجلترا مختلفا، حيث يبحث عن فوز خامس على التوالي عندما يستقبل ليتوانيا على ملعب ويمبلي، لكن استعدادات المدرب روي هودجسون للمباراة شابها إصابات متعددة للاعبيه فسيغيب مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج وزميله ادم لالانا والظهير داني روز.

وتتصدر إنجلترا الترتيب مع 12 نقطة كاملة مقابل 6 لسويسرا التي تستقبل استونيا ولسلوفينيا التي تخوض مباراة سهلة على أرضها أمام سان مارينو الأخيرة.

وفي المجموعة السابعة، تبدو الطريق معبدة أمام النمسا لتعزيز صدارتها عندما تحل على ليشتنشتاين قبل الأخيرة، فيما يتعين على روسيا الفوز على مضيفتها مونتينيغرو بحال أرادت المنافسة على الصدارة، وتحل السويد الثانية مع نجمها زلاتان ابراهيموفيتش على مولدافيا الجريحة.