تعليم عنيزة يدعو للتسجيل في مدارس تحفيظ القرآن

إدارة التربية والتعليم

عنيزة / حثت إدارة التربية والتعليم، بمحافظة عنيزة، أولياء أمور الطلاب والطالبات، الراغبين بتسجيل أبنائهم في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، للعام الدراسي القادم 1436 / 1437هـ، الذين أكملوا ست سنوات أومن تقل أعمارهم عنها بـ 90 يوما، إلى المبادرة بالتسجيل عبر نظام نور حسب المواعيد الزمنية المحددة للطلاب السعوديين، وغير السعوديين على الرابط  ..

وقد بدأ التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية الأسبوع الماضي، كما سيبدأ تسجيل الطلاب السعوديين أو من يعامل معاملة السعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية، اعتبارا من تاريخ 3 /5 / 1436هـ، يليهم الطلاب غير السعوديين، بحيث يكون تسجيلهم حسب المواعيد الزمنية المحددة لهم في نظام نور .

فيما يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات ب 180 يوما من تاريخ 6 /8 /1436هـ، حسب توفر المقاعد، في حين يبدأ التسجيل في المدارس الأهلية سواء التعليم العام أو تحفيظ القرآن الكريم ومدارس التعليم الأجنبي وما في حكمها فور فتح النظام للتسجيل .

ونصت التعليمات على أن يتولى ولي الأمر تسجيل ابنه في النظام وطباعة نموذج الكشف الطبي لمراجعة الوحدة الصحية المدرسية أو المركز الصحي الحكومي أو الأهلي، ثم تسليمه للمدرسة خلال 10 أيام، ومن لم يتمكن من ذلك تلتزم إدارة المدرسة بتسجيل الطالب في النظام.