المدينة المنورة تحتضن منتدى سوق العمل والتوظيف

منتدى سوق العمل والتوظيف

المدينة المنورة / تحت رعاية أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز تنطلق يوم الأربعاء القادم فعاليات "منتدى المدينة المنورة لسوق العمل والتوظيف".

ومن المقرر أن يحضر المنتدى وزير العمل المهندس عادل فقيه، والعديد من المهتمين والأكاديميين والخبراء بسوق العمل والتوظيف من القطاعين العام والخاص.

وعن هذه الفعاليات، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة المشرف على فعاليات المنتدى مجد المحمدي، أن النسخة الأولى من المنتدى هذا العام -والتي ستعقد تحت شعار "إنهم شبابنا" وتستمر يومين- تتضمن أربع جلسات يتناول فيها 15 متحدثا العديد من المحاور وأوراق العمل.

في حين أوضح أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة على عواري، أن اللجنة العليا للفعاليات بغرفة المدينة المنورة باشرت الإشراف والمتابعة لمراحل ومتطلبات الإعداد والتجهيز للمنتدى الذي يحظى برعاية أمير المنطقة لتعزيز مخرجات المنتدى.

وكشف في هذا الخصوص أنه تم توظيف مائتي شاب في إحدى الشركات الوطنية  الكبرى مؤخرا، فيما سيستمر موقع التوظيف الإلكتروني ليكون بمثابة بوابة دائمة لشباب وفتيات منطقة المدينة المنورة.

ولفت إلى أن الملتقى سيركز على أربعة قطاعات، تمثل قطاع الحج والعمرة، وتمثل ما نسبته من 40-45% من حصة سوق العمل والتوظيف، والقطاع الزراعي الذي يمثل ما نسبته من 20-25%، وقطاع خدمات الأعمال والتجارة ويمثل ما نسبته من 20-25% ، في حين يمثل قطاع المقاولات ما نسبته من10-15%.