"غرفة المدينة" تطرح 20 ألف وظيفة

صورة تعبيرية

المدينة المنورة / كشف مجد المحمدي المشرف العام على ملتقى التوظيف الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، أنه سيتم طرح وظائف للشباب السعودي في الملتقى الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 15 ربيع الآخر، متوقعاً أن يصل عدد الوظائف المطروحة إلى نحو 20 ألف وظيفة.

وأوضح المحمدي أن 54 جهة طالبة للعمل تقدمت للملتقى، وبلغ عدد الوظائف الشاغرة التي تم حصرها حتى الآن أكثر من 2200 وظيفة.

ونقلت صحيفة "المدينة" عن المحمدي تأكيده أنه تم البدء في تلقي طلبات البحث عن عمل، لافتاً إلى أن رقم الـ20 ألف هو رقم متوقع، وسيتم الكشف عن الرقم الحقيقي للفرص المعلنة خلال الملتقى

في هذه الأثناء، أكد الدكتور عبد الله بن عبد العزيز العبد القادر نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" أن الفساد يعيق حركة التنمية والبيئة التنافسية للاستثمار ويوسع ظاهرة البطالة والفقر.

وحذر العبد القادر من تنامي الفساد، خصوصاً أنه أصبح عامل قلق رئيسي لجميع البلدان وأسبابه ترتبط بظروف عدة، أبرزها اقتصادية، سياسية، واجتماعية، مؤكداً أن الفساد من أخطر المشكلات التي تواجه المجتمعات، وآثاره وعواقبه وخيمة إذا استشرى وتفشى في مجتمع من المجتمعات.

كما أوضح أن جرائم الفساد متعددة تشمل الرشوة، استغلال النفوذ، إساءة استخدام السلطة، اختلاس وتبديد المال العام، غسل الأموال، التزوير، تزييف العملة، وغير ذلك، مشيراً إلى أن الفساد له أنواع عديدة، منها الإداري، المالي، والاقتصادي.

واعتبر الفساد مرضاً فتاكاً يتعارض مع وجود بيئة تنافسية حرة لجذب الاستثمارات المحلية والخارجية، ويؤدي لضعف عام في توفير فرص العمل، ويوسع ظاهرة البطالة والفقر.

وأوضح أن جرائم الفساد متعددة تشمل الرشوة، استغلال النفوذ، إساءة استخدام السلطة، اختلاس وتبديد المال العام، غسل الأموال، التزوير، تزييف العملة، وغير ذلك، مشيراً إلى أن الفساد له أنواع عديدة، منها الإداري، المالي، الاقتصادي.