FDA تحذر من إعطاء الأطفال أدوية البرد دون فحص

طفل

واشنطن / حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، من إعطاء الأطفال أدوية البرد والسعال، دون فحص، مشيرة إلى أن معظم الرضع والأطفال الصغار، لا يحتاجون أدوية البرد.

وأوضحت أنه لا ينبغي أن تعطى من دون وصفة طبية، وهى التي تسمى بأدوية "OTC" للأطفال، الذين تقل أعمارهم عن سنتين، لأنها يمكن أن تتسبب في آثار جانبية خطيرة ومميتة.

وقالت الإدارة الأمريكية، إنه عندما يصاب الأطفال بالبرد، فالآباء قد ترغب في منحهم مسكنات الألم، ومضادات الاحتقان والأدوية الأخرى، ولكن غالبا ما يكون أفضل نهج هو الراحة والرعاية.

وأوضحت الدكتورة إيمي تايلور، ضابطة طبية في قسم إدارة الأغذية والعقاقير لطب الأطفال والأمهات، أن البرد ذاتي محدود، والمريض سوف يتحسن من تلقاء نفسه في غضون أسبوع أو اثنين، دون الحاجة إلى الأدوية، وبالنسبة للأطفال الأكبر سنا، يمكن لبعض الأدوية الـ"OTC" أن تساعد في تخفيف الأعراض لكن لن يختصر الوقت إلى أقل من أسبوع، كما أن المضادات الحيوية، عديمة الفائدة، لأنها علاج الالتهابات البكتيرية، في حين أنها عادة ما تسبب نزلات البرد عن طريق الفيروسات.

وأضافت تايلور، قائلة إن العلاجات غير الدوائية لتخفيف السعال عند الأطفال المصابين بنزلات البرد، تشمل منحهم الكثير من السوائل، والمشروبات الدافئة خاصة لتهدئة الحلق.

وأخيرا نصحت تايلور، بضرورة استدعاء الطبيب من قبل الآباء إذا رأوا أي من هذه الأعراض في حين أن معظم الأطفال الذين يعانون من نزلات البرد، لا تحتاج إلى مراجعة الطبيب.