بالصور / سيارة مرسيدس- AMG C 63 الجديدة أداء يفوق الخيال

سيارة مرسيدس- AMG C 63

برلين / تُرسي سيارة "مرسيدس-AMG" C63 الجديدة معايير متفوّفة بفضل أناقتها الساحرة وديناميكياتها المُذهلة، ومع خصائص القيادة المتطوّرة جداً، ومزايا التحكّم التي تمتاز بها طرازات AMG، وأيضاً المستوى العالي للاختيارات والتجهيزات الشخصية، تقدّم هذه السيارة تجربة قيادة فريدة إلى أبعد الحدود.

 ويأتي الطراز الأعلى ضمن الفئة C مجهّزاً بمُحرّك توربو مزدوج بسعة 4 لتر وثماني أسطوانات، تشبه إلى حد كبير وحدة الطاقة التي توفر قوة الدفع الفائقة في طراز GT من "مرسيدس-AMG".

ويترواح نطاق القوة هنا من 350 كيلووات (476 حصان) في طراز C 63، إلى 375 كيلووات (510 حصان) في طراز C 63 S. أما المجموعة الواسعة من التجهيزات الأساسية فتتضمّن نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL مع مصدّات مضادة للصدمات يتم التحكم بها إلكترونياً، وبرامج AMG DYNAMIC SELECT المتنوّعة للقيادة.

نظراً لأنها سيارة صالون "استايت" رياضية ذات أداء فائق، توفر "مرسيدس-AMG" C 63 الجديدة بيانات مميّزة للمحرّك مع معدلات استهلاك استثنائية ومنخفضة للغاية، وخصائص ديناميكية مميّزة للحركة الطولية والجانبية، فضلاً عن مستوى عال من الوظائف العملية للاستخدامات اليومية.

ويتوفر الطراز الأعلى في الفئة C ذو الثماني أسطوانات بأربع خيارات مختلفة، حيث يأتي الطرازان الصالون والاستايت بإصدارين لكل منهما، هما: C 63 S و C 63 من "مرسيدس-AMG"، مع تجهيز طرز C 63 S بمزيد من الخصائص التي تمنحها أداءً وقدرات تحكّم أكثر ديناميكية.

ويقول توبياس مورس، الرئيس التنفيذي لشركة "مرسيدس-AMG": "نبدأ بذلك بحقبة جديدة مع تسمية جديدة أيضاً. فالطراز السابق "مرسيدس- بنز" C 63 AMG والذي حقق نجاحاً باهراً في شتى أنحاء العالم، سيُطلق عليه الآن طراز "مرسيدس-AMG" C 63. وبإنتاج 40,000 سيارة، سجّل طراز 204 C 63 AMG أفضل مبيعات على الإطلاق لطرازات AMG. وسواء تحدّثنا عن القيادة أو خصائص التحكّم أو التجهيزات، فإن سيارة "مرسيدس-AMG" C 63 تُرسي معايير جديدة كلياً، بل تعزّز أكثر من وعد علامتنا التجارية "قيادة الأداء". وبهذا، سيحظى عملاء AMG بتجربة قيادة ديناميكية لا تُضاهى".

ويتصدّر طراز C 63 الطليعة في ذلك القطاع التنافسي، لا سيما وأن هذه السيارات الجديدة عالية الأداء هي الوحيدة في فئتها التي تم تجهيزها بمحرّك توربو مزدوج بثماني أسطوانات. وتتجلّى النتيجة في القوة الرياضية للمحرّك الذي يُصدر صوتاً يأسر الأحاسيس والمشاعر، وهي صفة مميّزة ومعروفة لعلامة AMG التجارية. ويتسارع طراز C 63 S من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ الساعة في غضون 4.0 ثانية، أما طراز C 63 فيستغرق 4.1 ثانية لبلوغ هذه السرعة من الثبات (طراز استايت: 4.1 و 4.2 ثانية على التوالي)، مع سرعة قصوى تصل إلى 250 كيلومتر/ الساعة مُحدّدة إلكترونياً.