نتائج أبرز اللقاءات في الدوري الأوروبي

اندريه كراماريتش

لندن / أكد اندريه كراماريتش على مكانته كواحد من أبرز المواهب الصاعدة على صعيد الكرة الأوروبية، بعد أن سجل ثلاثة أهداف ليقود ريكا الكرواتي لفوز مفاجىء 3-1 على فينوورد الهولندي في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

واستطاع اللاعب البالغ من العمر 23 عاما والذي سجل 20 هدفا في 14 مباراة بالدوري المحلي والبطولة الأوروبية ومع المنتخب الكرواتي هذا الموسم، أن يفك شفرة البطل السابق لأوروبا بتسجيله ثلاثة أهداف في غضون 13 دقيقة، بما في ذلك هدف من ركلة جزاء ليدفع فريقه لإطار المنافسة ضمن المجموعة السابعة.

وتراجع ريكا بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية المتصدر برصيد خمس نقاط عقب تعادله السلبي أمام ستاندار لييج، وتجددت مظاهر الشغب الجماهيري في شرق أوروبا مع توقف مباراة سلوفان براتيسلافا أمام ضيفه سبارتا براج ضمن المجموعة التاسعة لبضع دقائق بسبب مشكلات الجماهير قبل أن تستأنف المباراة ليكمل الفريق الزائر فوزه المريح 3-صفر.

وحقق فيورنتينا انتصاره الثالث خلال ثلاث مباريات ضمن المجموعة 11 بفوزه على باوك 1-صفر في حين أضاع نابولي الحفاظ على سجله المثالي في المجموعة التاسعة بخسارته 2-صفر أمام فريق يانج بويز السويسري.

ويتصدر ايفرتون ترتيب المجموعة الثامنة على الرغم من تحقيقه لانتصار وحيد في ثلاث مباريات حتى الآن وذلك عقب تعادله سلبيا أمام ليل الفرنسي وهو ما ترك الفريق بدون أي هزيمة وبرصيد خمس نقاط.

ويبتعد الفريق بفارق نقطة واحدة عن فولفسبورج الذي فاز 4-2 على كراسنودار حيث سجل اندرياس جرانكفيست هدفين لاصحاب الارض بواقع هدف في كل شوط بينما سجل كيفن دي بروين هدفين للفريق الألماني.