الألبان واللحوم أفضل الأطعمة لتقوية الشعر والأظافر

الألبان

واشنطن / أوضح جوشوا زيشنر، مدير البحوث ومستحضرات التجميل في مستشفى "ماونتين سيناي" في مدينة نيويورك الأمريكية، أن اتباع نظام غذائي سليم، يعزز صحة الشعر والأظافر، لذلك يقدم مجموعة من الأطعمة المفيدة التي سوف تعطى دفعة قوية للشعر والأظافر.

وأوضح زيشنر، أن الشعر يحتاج إلى البروتين لإنتاج الكيراتين، وتلك البروتينات تجعل الشعر أقوى، وإذا لم يحصل الشعر على ما يكفى من البروتين فسوف يتساقط بشكل ملحوظ، وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والتي تشمل الألبان والأسماك والدواجن واللحوم، وغيرها.

وأشار زيشنر، إلى أن اللحوم الحمراء، تعد واحدة من أهم الأطعمة التي يحتاجها الشعر والأظافر، حيث تحتوى على الحديد، والذي حال نقص مستوياته يؤدى إلى الإصابة بمرض تقعر الأظافر، حيث تصبح الأظافر على شكل ملعقة، موضحا أن اللحوم الحمراء تحتوى على نسب عالية من الدهون المشبعة، لذلك لا يجب تناولها بكثرة خلال الأسبوع، حيث إن تناولها بكثرة يرتبط بالعديد من الأمور الصحية الضارة بما في ذلك أمراض القلب وعدة أنواع من السرطان، وداء السكري من النوع 2.

وأضاف زيشنر، إن هناك بعض الأغذية التي يجب إدراجها ضمن النظام الغذائي اليومي، والتي تشمل اللوز، والمحار، والعنب البرى، والبيض وسمك السلمون.