موبايلي تضع إمكانياتها الفنية والبشرية لخدمة الحجاج

منى / أنهت موبايلي استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الراغبين في أداء مناسك حج هذا العام، حيث عمدت إلى تهيئة إمكانياتها الفنية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن.

وكانت موبايلي، قد قامت بعمل التجارب الفنية الميدانية للتأكد من جاهزية شبكتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والتي عملت على توسعة الطاقة الاستيعابية لها لتستوعب أكثر من 5 ملايين مشترك في وقت واحد، معتمدة بذلك على أحدث التقنيات المتطورة التي تضمن انسيابية نقل البيانات والمكالمات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات رئيس لجنة الحج بشركة موبايلي، المهندس ناصر الناصر، أن الشركة تعمل جنبا إلى جنب مع مختلف القطاعات العامة والخاصة المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام، لضمان جودة الخدمات وانسيابية عمليات الشركة للوصول إلى الهدف المنشود وهو نجاح هذا الموسم العظيم ورجوع الحجاج إلى ديارهم ساليمن.

وأكد أن موبايلي، قامت هذا العام، بتوسيع نطاق تغطية شبكة الاتصال اللاسلكي "الواي فاي" في كل من منى وعرفات ومزدلفة، حيث ستواصل الشركة تقديم هذه الخدمة مجانا لجميع الحجاج والقائمين على خدمتهم، علما بأن موبايلي قامت بعمل تغطية داخلية لمحطات القطارات، إلى جانب ربط جميع طوابق جسر الجمرات بشبكة ألياف ضوئية لضمان انسيابية حركة المكالمات والبيانات.

وأكد المهندس الناصر، على أن المقسمين الدوليين اللذين خصصتهما الشركة لتمرير مكالمات الحجاج الدولية إلى جميع بلدان العالم قادران على ضمان انسيابية الحركة، وذلك لما يملكانه من سعات كبيرة تتناسب مع توقعات فريق عمل موبايلي لعدد المكالمات التي سيجريها حجاج بيت الله، وذلك وفق الدراسات الفنية التي يجريها الفريق كل موسم، حيث يلمس حجاج بيت الله الحرام الانسيابية والمرونة في التواصل مع ذويهم بالصوت والصورة.