البار يتفقد مشاريع أمانة مكة بالمشاعر المقدسة

الدكتور أسامه بن فضل البار

مكة المكرمة / تفقد أمين العاصمة المقدسة، الدكتور أسامه بن فضل البار، عدد من المشروعات التي تنفذها الأمانة بالمشاعر المقدسة، وعدد من مراكز الخدمات والمرافق العامة، والإحداثات الجديدة، التي نفذتها الأمانة مؤخرا، لخدمة حجاج بيت الله الحرام .

وشملت الجولة التفقدية مشعري عرفات ومزدلفة وأجزاء من مشعر منى.

واطلع في بداية جولته على مقر إمارة منطقة مكة المكرمة ومقر الأمانة بمشعر عرفات، ثم وقف على منطقة جبل الرحمة، واطلع على مشروع استكمال طريق المشاة الجديد والمرافق الخدمية التي نفذتها الأمانة كالرصف والإنارة, وعلى المشاريع المنفذة في الساحات المحيطة بالجبل, ووجه بضرورة تسريع الأعمال في تلك المنطقة استعدادا لاستقبال الحجاج .

بعد ذلك توجه إلى مشعر منى، ووقف على عدد من مراكز الخدمات الجديدة ومباني سكن عمال النظافة التي أنشأتها الأمانة واطلع على جاهزيتها وعملية دعمها بالكوادر والمعدات التي تمكنها من القيام بدورها في تنفيذ الخطة.

وناقش أمين العاصمة المقدسة، مع مديري الإدارات ورؤساء المراكز، الموضوعات المتعلقة بالحج، وشدد على ضرورة متابعة الخدمات المختلفة وتنفيذ خطط النظافة ومراقبة الأسواق ومتابعة تنظيم المباسط ووضع الخطط والترتيبات الكفيلة بإنجاح أعمال الموسم .

وأكد على ضرورة مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة لاستقبال ضيوف الرحمن وسط منظومة متكاملة من الخدمات .

وقال إن الأمانة وبمتابعة وتوجيهات الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية حريصة على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتهيئة جميع الأوضاع المناسبة لهم في مختلف المجالات لتمكينهم من أداء نسكهم في أجواء روحانية سليمة انطلاقا من التوجيهات السامية نحو توفير مختلف سبل الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم لهذه البلاد الطاهرة .