"لادا فيستا" ستظهر في مضمار 2015

سيارة لادا فيستا

موسكو / أعربت شركة "أفتوفاز" الروسية أنها تعقد آمالا كبيرة عل نموذجها الجديد "سيدان لادا فيستا"، خاصة مع تقديمه بصفة سيارة مستقبلية في معرض موسكو للسيارات.

وتخطط "أفتوفاز" -عملاق إنتاج السيارات الروسية- إلى إرسال هذه السيارة إلى مضمار سباقات السيارات، حيث من المتوقع أن تتجلى "لادا فيستا" الرياضية في مضمار السباقات العام المقبل عند مشاركتها في بطولة العالم للسيارات الرياضية.

يشار هنا إلى أنه نُشر على شبكة الإنترنت مؤخرا سلسلة تفصيلية من الصور الفوتوغرافية لسيدان "لادا فيستا" وذلك قبل عرضها في معرض موسكو للسيارات بيوم واحد.

وقال مدير عام شركة "أوتوفاز" الروسية "بو اندرسون" إن موديل" فيستا" سيتناسب مع كافة المقاييس والشروط العالمية في ما يتعلق بالأمان و المواصفات الأخرى.

وفي يونيو الماضي، قام رئيس شركة "أفتوفاز" بتخفيض سعر أحد موديلاته الجديدة "لادا فيستا"، مشيرا إلى أن سعر السيارة سيبلغ 350 ألف روبل ما يعادل نحو 10 آلاف دولار، فيما كان سعرها سابقا 400 ألف روبل أي 11.4 ألف دولار.

ومن المنتظر أن تُطلق "لادا فيستا" في سبتمبر من عام 2015 لتحل محل "بريورا" لكن "فيستا" ستختلف عن الأخيرة جذريا وستناسب كافة المعايير الأوروبية من حيث الأمان  والتصميم والديكور الداخلي.

وقال "بو أندرسون" إن  تصنيع السيارة تم على قاعدة  سيارات روسية وليس على أساس  "رينو" أو "نيسان" مضيفا أن 50% من السيارات التي تصنعها شركة "أفتوفاز" ستكون على قاعدة وطنية.