نيمار يحرج ميسي.....!!

قدم لنا البرازيليون افتتاحا فيه من تاريخ بلادهم الشيء الكثير إلا أن هذا الافتتاح وهذا الصخب وحب كرة القدم لم ينسيهم رغيف الخبز وحال بلادهم المتدهور اقتصادياً.....!

كل المنتخبات الباحثة عن كأس البطولة لا تواجههم صغوط بحجم ما تواجه منتخب البرازيل الذي يلعب وامامه ذكرى عام 1950 ورغيف الخبز الذي يطالب به المسحوقون والنجمة السادسة....!
أمام كرواتيا كل الذي فعله منتخب السليساو انه فاز بثلاثة هدفان منها لنجمهم الكبير نيمار وما تلا ذلك ربما كان للنسيان .....!

نحب كرة القدم ونعشقها لكن لا يرقى حبنا وارتباطنا بها الى حب وهوس البرازيل وما جاورها فلهم في هذا الجلد المنفوخ ومعه قصة طويلة تحولت الى دستور حياة.

لكن وهذه لكن ليست للاستدراك بقدر ما هي للإنصاف يظل لكرة القدم في القارة العجوز هيبتها وأناقتها كيف لا وولادة هذه الكرة من إحدى ساحات انجلترا التي مر عليها أجيال وأجيال ومازالت ببطولة يتيمة امام جيرانها الذين سبقوها عالمياً واوروبيا بمراحل فمتى ينجلي ليل الغياب يا من قدمتم للعالم هذه اللعبة وأنصفتهم ولم تنصفكم.....

إيطاليا والمانيا في سباق محموم حول تعزيز النجوم واسبانيا المتصدر حسب تصنيف الفيفا يقف متوثب ليكمل عقد رباعية القرن ولن ننسى فرنسا والاغراق في التفنيد اوقفني عند هولندا التي هي من ينطبق عليها مقولة لو كان الحظ رجلا لقتلته ....!!

مثلث ميسي ورونالدو ونيمار هو الاكثر صيتا في مونديال البرازيل فثمة تقارير حول هذا الثلاثي لا تنصف ميسي مع منتخب الارجنتين بقدر ما تنصف نيمار وابن الملكي المدلل رونالدو مع البرازيل والبرتغال....

هل ينفي ميسي تهمة لاعب النادي وليس لاعب المنتخب عملياً على ارض الملعب كما فعل نيمار مع اول طلة له وأكد انه لاعب منتخب وليس لاعب ناد......؟

ميسي لا اعتراض على أدائه ولا اعتراض على انه الأفضل عالمياً لكن هذه الافضلية تظل منقوصة حتى يثبت انه امتداد لمارادونا مع منتخب الارجنتين .....

بيليه رغم ورغم ورغم تغير المراحل مازال نجم شباك ومازال يتحدث عن كرة القدم كما لو كان طفلاً في مدارسها المتعددة لكن هذا الصيت له اسباب لا يعرفها الا من تذوق طعم النجومية....!

لاعبي المفضل مارادونا وأعتبره اسطورة الاساطير في كرة القدم لكن احترم في بيليه احترامه لنجوميته ولن أفصل اكثر لأنني احب مارادونا....!!

ظهر الحكم الياباني في الافتتاح وقلت بعد ان شاهدت أخطاءه الآن أقول فعلاً اخطاء الحكام جزء من لعبة وليست جزءا من اللعبة...!

الجزائريون حلم العرب في المونديال ماذا هم فاعلون......؟

سؤال أطرحه بنشوة ولكن أخاف على ممثلنا من غربة المشاركة كونه وحيدا بعد أن كان معه تونس والمغرب والسعودية.....!

نقلاً عن "عكاظ"