فيديو/ كريم بنزيما يقود ريال مدريد لهزيمة بايرن ميونيخ

كريم بنزيما

مدريد/ قاد الفرنسي كريم بنزيما فريق نادي ريال مدريد الإسباني للفوز على بايرن ميونيخ الألماني بهدف نظيف في مباراة الذهاب على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل على "اليانز ارينا".

وقد اضطر مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا إلى اشراك ظهيره وقائد الفريق فيليب لام في وسط الملعب من اجل الحد من تحركات رونالدو الذي كان يبحث عن الانفراد بالرقم القياسي لعدد الاهداف في موسم واحد والذي يتشاركه حاليا برصيد 14 هدفا مع الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي جوزيه التافيني.

وبدأ اللقاء بفرصتين لحامل اللقب، الأولى بتسديدة من حدود المنطقة للاعب ريال السابق الهولندي اريين روبن مرت قريبة بعدما تحولت من احد المدافعين الكرة إلى ركنية كادت أن تثمر عن هدف من رأسية لباستيان شفاينشتايغر لكن الحارس ايكر كآسياس صدها على دفعتين في الدقيقة 14.

وجاء رد ريال مثمرا حيث تمكن من هز شباك الحارس مانويل نوير اثر هجمة مرتدة وصلت عبرها الكرة إلى البرتغالي فابيو كوينتراو المتوغل على الجهة اليسرى فلعبها عرضية للفرنسي كريم بنزيمة الذي تابعها في الشباك في الدقيقة 18.

وحاول بايرن الرد على مضيفه فضغط عليه لكن الهدف كاد أن يأتي من الجهة المقابلة لمصلحة رونالدو واثر هجمة مرتدة سريعة أيضا لكن محاولة البرتغالي الذي وصلته الكرة من بنزيمة، علت العارضة في الدقيقة 26.

وحصل ريال على فرصة ذهبية اخرى لإضافة هدف ثان عبر الأرجنتيني انخيل دي ماريا الذي وصلته الكرة على القائم الأيسر بتمريرة رأسية من رونالدو لكنه اطاح بها فوق العارضة في الدقيقة 42.

وبدأ ريال الشوط الثاني من حيث انهى الأول اذ كان قريبا من إضافة الهدف الثاني حين وصلت الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة البافارية إلى رونالدو بعد خطأ من المدافع النمسوي دافيد الابا فسددها النجم البرتغالي ارضية قوية لكن نوير كان له بالمرصاد في الدقيقة 46 ثم وقف الحارس البافاري في وجه اللاعب ذاته مرة اخرى وهذه المرة بعد 20 دقيقة خالية من الفرص وبتسديدة من الجهة اليسرى للمنطقة في الدقيقة 69.

وحاول غوارديولا تدارك الموقف فزج بماريو غوتسه بدلا من الفرنسي فرانك ريبيري الذي لم يقدم شيئا يذكر في الدقيقة 72 وذلك بعد أن ادخل ايضا مواطنه خافي مارتينيز بدلا البرازيلي رافينيا، ثم ادخل توماس مولر بدلا من شفاينشتايغر في الدقيقة 74.

وفي الجهة المقابلة اضطر انشيلوتي إلى إخراج المدافع البرتغالي بيبي بسبب الإصابة وإشراك الفرنسي رافايل فاران، كما فضل عدم المخاطرة برونالدو بعد عودته من الإصابة واستبداله ببايل، بطل نهائي مسابقة الكأس ضد برشلونة بنتيجة 2/1.

وكاد البديل مولر أن يخطف التعادل لفريقه في الدقيقة 81 من كرة صاروخية اطلقها من خارج المنطقة لكن محاولته مرت قريبة جدا من المرمى.

ثم حصل النادي البافاري على فرصة أخطر لغوتسه الذي وصلته الكرة وهو في مواجهة المرمى لكن كآسياس تعملق وأنقذ فريقه في الدقيقة 84 الذي وجد نفسه تحت ضغط كبير في الدقائق العشر الأخيرة لكنه كان قريبا ومن هجمة مرتدة أن يضيفه هدفه الثاني عبر بايل الذي توغل في الجهة اليمنى لكنه ضيق الزاوية على نفسه فسدد الكرة في الشباك الجانبية في الدقيقة 87.