فيديو/ الشباب يحتفظ بصدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا

من لقاء الشباب السعودي والجزيرة الاماراتي

أبوظبي/ احتفظ فريق نادي الشباب بصدارة المجموعة الأولى ضمن الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه على مضيفه الجزيرة الإماراتي بنتيجة 2/1 يوم أمس الأربعاء في ابوظبي في الجولة السادسة الأخيرة.

وسجل عبد المجلي الرويلي للشباب في الدقيقة 35 و89، وسليم إبراهيم علي للجزيرة في الدقيقة 59.

رفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة، وبقي الجزيرة على نقاطه العشر السابقة، وهما كانا ضامنين تأهلهما من الجولة الماضية.

وفي مباراة ثانية هامشية، فاز الاستقلال الإيراني على ضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف لكيبي في الدقيقة 54 و72 وآرش برهاني في الدقيقة 60 مقابل هدف لفهد خلفان في الدقيقة 81.

ورفع الاستقلال رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، مقابل 3 نقاط للريان الأخير.

وفي الدور المقبل، يلتقي الشباب مع مواطنه اتحاد جدة بطل 2004 و2005، والجزيرة مع فريق اماراتي آخر ايضا هو العين بطل 2003.

كان الجزيرة الطرف الأفضل في بداية اللقاء وكان قريبا من افتتاح التسجيل بعد تمريرة من احمد ربيع إلى الاكواردوري فيليب كاسيدو الذي انفرد وسدد كرة أبعدها حارس الشباب البديل محمد العويس إلى ركنية في الدقيقة 13 .

وتقدم الشباب الذي دفع مدربه التونسي عمار السويج بتشكيلة شبه احتياطية عبر عبد المجيد الرويلي الذي استلم كرة من الشاب عبد المجيد السويلم وسدد بعيدا عن متناول حارس الجزيرة علي مبخوت في الدقيقة 35 .

ورد الجزيرة بسرعة الا أن تسديدة احمد ربيع أصابت العارضة ليهدر أصحاب الأرض أندر فرص الشوط الأول في الدقيقة 38 .

وقام مدرب الجزيرة الايطالي والتر زينغا بتبديلين سريعين في مطلع الشوط الثاني باشراك علي مبخوت والبرازيلي جوسيلي داسيلفا مكان كاسيدو وسبيت خاطر على التوالي في الدقيقة 45 .

وعادل الجزيرة النتيجة بطريقة رائعة بعد تسديدة من لاعب الوسط سالم علي من بعد 35 مترا سكنت شباك العويس في الدقيقة 58، وكان قريبا من التقدم اثر توغل من علي مبخوت الذي سدد كرة بعيدة ابعدها الحارس محمد العويس ببراعة في الدقيقة 67 .

وسجل الرويلي هدف الفوز للشباب متسغلا الكرة التي ارتدت من حارس الجزيرة علي خصيف في الدقيقة 90 .

وأهدر المغربي عبد العزيز براده فرصة التعديل بعد تلقيه كرة من علي مبخوت انفرد على إثرها وسدد برعونة إلى جانب القائم في الدقيقة 90 +2 .