فيديو / الشباب الإماراتي يتأهل إلى نصف نهائي الأندية الخليجية عبر الخريطات

فريق الشباب الإماراتي

دبي/ تأهل فريق نادي الشباب الإماراتي إلى نصف النهائي بسهولة متناهية بعد فوزه على ضيفه الخريطيات القطري بنتيجة 4/0 يوم أمس الأربعاء في دبي ضمن منافسات ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم.

وسجل التشيلي كارلوس فيلانويفا في الدقيقة 38 و79 والبرازيلي اديسلون بيريرا في الدقيقة 83 وناصر مسعود في الدقيقة 90 الأهداف.

وقدم الشباب الذي خرج من كل بطولات الموسم المحلي خالي الوفاض مباراة كبيرة مؤكدا انه من ابرز المرشحين لاحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1993 و2011.

بدوره، لم يكن الخريطيات بالمستوى المأمول منه وبدا مستسلما تماما امام الفريق الاماراتي، ولولا تألق حارس مرماه خليفة ابوبكر لكانت النتيجة ارتفعت إلى اكثر من الاهداف الأربعة.

وبرغم أن الخريطيات كان المبادر لصنع الخطر بعد مجهود فردي للبحريني جيسي جون الذي انفرد وسدد كرة ابعدها حارس الشباب اسماعيل ربيع ببراعة في الدقيقة 9، الا أن الفريق القطري غاب بعد ذلك عن المجريات تاركا المبادرة لاصحاب الارض.

وبدأ الشباب فرصه بكرة رأسية قوية من البرازيلي ادغار برونو اثر ركنية طار لها ابوبكر وابعدها قبل أن تخترق مرماه في الدقيقة 29، ومن ثم عاد حارس مرمى الخريطيات ليتالق في صد كرة اديلسون المنفرد في الدقيقة 31.

ونجح الشباب في افتتاح التسجيل بعد طول عناء اثر تمريرة من اديسلون إلى فيلانويفا سددها مباشرة في المرمى في الدقيقة 38.

واهدر فيلانويفا فرصة جديدة بعدما اصطدمت تسديدته بالقائم في الدقيقة 58، لكن اللاعب التشيلي نجح في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان بتسديدة محكمة بعد تمريرة من اديسلون الذي لعب دورا مميزا في مد زملائه بالكرات المتقنة في الدقيقة 79.

ورد فيلانويفا الدين لاديسلون عندما مرر له كرة انفرد على اثرها المهاجم البرازيلي وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 83.

واختتم الشباب مهرجان الاهداف بعد تمريرة من راشد حسن إلى ناصر مسعود الذي انفرد من وسط الملعب وسجل بسهولة في مرمى ابوبكر في الدقيقة 90.