"إل جي" تعتزم طرح ساعتها الذكية "جي واتش"

ساعة "جي واتش"

سيول/ تنوي شركة "إل جي" الكورية إطلاق أول ساعة ذكية "جي واتش" مع نظام Android Wear الموجه أساسا للأجهزة القابلة للارتداء، وهى مقاومة للماء والغبار، وستتوافر باللونين الأسود والذهبي، وسيتم طرحها خلال الشهرين القادمين.
 
كما تتميز " جي واتش " بشاشة حجم 1.65 بوصة، وذاكرة داخلية بحجم 4 جيجابايت، كما أن المستخدم لا يضطر إلى تحريك معصمه أو النقر على الشاشة لإيقاظ ساعته، كما في ساعة سامسونج بجيليها الاثنين "غير 1" و"غير 2"، حيث تحتوى على وضعية التشغيل الدائم للشاشة.
 
والجدير بالذكر أن نظام Android Wear صمم خصيصاً ليعمل مع الساعات الذكية كخطوة أولى حيث من المخطط له أن يكون نظام تشغيل موجه لكل الأجهزة القابلة للارتداء مثل النظارات.

النظام معتمد بشكل أساسي على خدمة Google Now حيث ستقوم الخدمة بإرسال التذكيرات للمستخدمين عبر أجهزتهم التي يرتدونها، كما سيمكن وصل تلك الأجهزة مع هاتف الأندرويد، بحيث تعرض الإشعارات من التطبيقات المختلفة، كما يمكن للنظام معرفة السرعة التي يسير أو يركض بها المستخدم والمسافة المقطوعة ومعلومات عن الوقت المستغرق في الرياضة اليومية.

وسيدعم النظام الأمر الصوتي OK Google للبحث عبر محرك جوجل بإدخال كلمات البحث صوتياً، كما وكشفت الشركة عن وظائف تعدد الشاشات، بحيث يمكنك التحدث بأمر صوتي للساعة بتشغيل أغنية معينة على هاتف الأندرويد مثلاً ، ويوضح هذا الفيديو نظام Android Wear للساعات الذكية.