القبض على عصابة سرقة عملاء البنوك

صورة تعبيرية

جدة / أوضح المقدم عاطي القرشي الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة أن الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة تلقت عدة بلاغات من أشخاص أفادوا بتعرضهم للسرقة بعد خروجهم من البنوك من قبل أشخاص مجهولين خلال الشهرين الماضيين.

وقال القرشي إن الجهات المختصة تعاملت مع البلاغات على الفور، وقامت بتكوين فريق عمل أمني بتوجيه من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة، اللواء عبد العزيز الصولي ومتابعة ميدانية من مدير شرطة محافظة جدة اللواء عبد الله القحطاني.

وبتكثيف الإجراءات البحثية وتقليص دائرة الاشتباه، تم القبض على ثلاثة مقيمين من جنسية إفريقية الثلاثاء الماضي حاولوا سلب مبلغ 160 ألف ريال     من مواطن عند خروجه من أحد البنوك بحي السلامة، حيث تم القبض عليهم قبل تنفيذهم العملية الإجرامية.

وبعد إجراء التحقيقات والتحريات ضبط رجال الأمن تشكيلا عصابيا تابعا للجناة مكونا من أربعة أشخاص من بني جلدتهم، مفيدا بأن جميعهم تتراوح أعمارهم بين 20 و47 عاماً.

وكشف المقدم القرشي عن أن نتائج التحقيقات مع المتهمين نتج عنها اعترافهم بتنفيذ 18 حالة سرقة مبالغ مالية من عملاء البنوك بعد متابعتهم لهم حتى وقوفهم بالسيارة والخروج منها بحيث يقومون بكسر زجاجها وسرقة الأموال التي بداخلها، موضحا أن جميع المبالغ التي قاموا بسرقتها تقدر بـمليون ومائتين وثلاثة وثمانين ألف ريال.