لقاء صعب لليفربول مع نوريتش ولقاءان هامان لتشيلسي وسيتي

فريق ليفربول

لندن/ تتجه أنظار عشاق كرة القدم في إنجلترا اليوم إلى مدينة نوريتش، حيث يحل ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم ضيفا على فريق نوريتش سيتي الباحث عن أمل لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ومن المتوقع أن يتعامل ليفربول مع مضيفه نوريتش اليوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، بصفته المرشح الأوفر حظا لإحراز اللقب بعد نتائجه الرائعة مؤخرا، معولا على نصر جديد قبل موقعة تشيلسي المنتظرة.

وأكد ليفربول مجددا أنه المرشح الأكبر للفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990 بعدما تخطى أبرز منافسيه مانشستر سيتي 3/2 الأحد الماضي على ملعب أنفيلد في الذكرى الخامسة والعشرين لكارثة ملعب هيلزبره.

وواصل فريق المدرب الآيرلندي الشمالي برندن رودجرز مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي، كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة عشرة على التوالي، أي منذ هزيمته أمام تشيلسي 1/2 في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ما سمح له بالابتعاد في الصدارة عن الأخير بفارق نقطتين. ويأمل ليفربول حسم مواجهة نوريتش السابع عشر والذي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة، كي يصل إلى مواجهة تشيلسي الحاسمة في 27 الجاري مدججا على الأقل بفارق النقطتين.

ويملك ليفربول سجلا جيدا في مواجهاته الأخيرة مع نوريتش، فسجل 18 مرة في آخر أربع مباريات، وهز الأوروغواياني لويس سواريز متصدر ترتيب الهدافين شباكه أربع مرات خلال فوزه 5/1 في ديسمبر الماضي. من جهته، يبدو نوريتش في حالة صعبة للغاية، إذ يبتعد نقطتين عن منطقة الهبوط وسيواجه مانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال في مبارياته الثلاث الأخيرة.

وفضل سواريز عدم التركيز بالحديث عن اللقب المنتظر: من الطبيعي أن يتحمس الجمهور ويناقش حظوظنا. عندما أخرج للتسوق مع عائلتي، أصادف مشجعين يتحدثون بالأمر معي. طلبت منهم البقاء هادئين وألا يقلقوا. سنقدم كل ما في وسعنا. وتابع: بالنسبة للاعبين، من الأفضل ألا نتحدث عن هذا الموضوع. الفوز باللقب سيكون مميزا، لكن لا يمكننا التفكير في ذلك الآن.

وستكون الفرصة سانحة لتشيلسي كي يتصدر مؤقتا عندما يستقبل سندرلاند متذيل الترتيب اليوم على ملعب ستامفورد بريدج. فبعد خسارتين في ثلاث مباريات، عاد تشيلسي إلى السكة الصحيحة بفوزين على ستوك سيتي وسوانزي وانتعش لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجهون أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء المقبل.

وفي ختام المرحلة الاثنين، يستقبل مانشستر سيتي الثالث وست بروميتش السادس عشر، بعد أن تعثر وصيف بطل الموسم الماضي بتعادله مع سندرلاند 2/2 الأربعاء في مباراة مؤجلة، ليفقد منطقيا فرصة الصدارة، إذ يبتعد بفارق ست نقاط عن ليفربول مع مباراة مؤجلة.

ورأى لاعب وسط سيتي البرازيلي فرناندينهو أن التعادل مع سندرلاند كان كارثة كاملة: إنها نتيجة مخيبة للآمال وطريقة لعبنا أيضا. لقد كانت كارثة بالنسبة لنا.

وعلى غرار سيتي، يأمل إيفرتون الخامس تعويض خسارته المفاجئة على أرضه أمام كريستال بالاس 2/3 الأربعاء أيضا في مباراة مؤجلة، بعد 7 انتصارات متتالية، عندما يستقبل مانشستر يونايتد السابع وحامل اللقب مع مدربه السابق الاسكوتلندي ديفيد مويز على ملعب غوديسون بارك.

ويبحث آرسنال عن المحافظة على مركز رابع مؤهل إلى دوري الأبطال عندما يحل على هال سيتي الثالث عشر بعد فوزه على وست هام 3/1، علما بأنه يتقدم على إيفرتون بنقطة ويتخلف عن سيتي بأربع. وستكون المباراة بمثابة البروفة لمواجهة آرسنال مع هال الشهر المقبل في نهائي كأس إنجلترا.

وذكر مدرب المدفعجية الفرنسي أرسين فينغر أن لاعب الوسط الألماني الدولي مسعود أوزيل قد يعود إلى الملاعب بعد شفائه من الإصابة: أعتقد أن كيران غيبس سيغيب، لكن  ناتشو مونريال قد يعود بالإضافة إلى أوزيل، كما يعود لاعب الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني من الإيقاف.

ولم يلعب أوزيل الذي انتقل بصفقة هائلة من ريال مدريد الإسباني بلغت 70 مليون دولار أميركي، منذ مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في دوري الأبطال في 11 مارس/آذار الماضي. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم توتنهام مع فولهام، وأستون فيلا مع ساوثهامبتون، ونيوكاسل مع سوانزي، ووستهام مع كريستال بالاس، وكارديف مع ستوك سيتي.