مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تبرم شراكة إستراتيجية لإطلاق منظومة تنقل عبر التطبيقات الذكية

جدة /  أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ( إعمار ) اليوم، عن إبرام شراكة إستراتيجية مع شركة هوب أون، أحد أبرز مزودي حلول خدمات النقل العام و المشترك للمدن الذكية، لإطلاق منظومة تنقل ذكية ومستدامة.

ويشمل نطاق الشراكة، تسهيل التنقل من محطة قطار الحرمين إلى المناطق و الوجهات الرئيسة في المدينة، وإتاحة مسارات متنوعة للحافلات، وحلول وعربات الفان حسب الطلب، إلى جانب خيارات تشمل السكوترات ثنائية وثلاثية العجلات، والدراجات الميكانيكية والكهربائية، إضافةً إلى التعاون الثنائي في حلول النقل الذكية المبتكرة، ومواقف السيارات على جانب الطريق أو في الكراجات المخصصة، لتمكين سكان وزوار المدينة من حجز رحلاتهم وأماكن ركن السيارات بسرعة وسهولة عبر التطبيقات الذكية.

وأوضحت إعمار، أن الشراكة.. خطوة نحو تعزيز حلول التنقل وتوفير خدمات النقل المبتكرة والمواقف الذكية، مع التركيز على الاستدامة والحياد الكربوني كأولويات رئيسة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

يشار إلى أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، توفر مجتمعات تمثل البيئة المتطورة الصحية والآمنة، تغطيها المساحات الخضراء وتتخللها الممرات المخصصة للمشاة والدراجات وعلى بعد دقائق من شواطئ البحر الأحمر.