رئاسة #المسجد_النبوي تعلن عن موعد تسجيل طلبات الاعتكاف

المدينة المنورة/ أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف اليوم, عن تخصيص سطح المسجد النبوي للمعتكفين خلال شهر رمضان المبارك وتخصيص أبواب وسلالم رقم (8 أ ) (8هـ ) (6 ) (10) لاستخدامها خلال الصعود والنزول الخاص بهم ، وتم إعداد مخارج الطوارئ على مخرج (5) ومصعد (9) وتهيئة كافة مخارج سطح المسجد النبوي .

كما وضعت الوكالة حواجز شراعية متحركة في الجهة الشمالية يتخللها أبواب للطوارئ وتكليف مراقبين ورجال أمن على مدار الساعة بتوفير 8 مواقع لشحن الهواتف يحتوي كل موقع منها على 8 شواحن ، وتزويد موقع الاعتكاف بـ 8 شاشات تحتوي على إرشادات وتعليمات عن آداب الاعتكاف والنصائح الواجب إتباعها خلال الاعتكاف بالمسجد .

فيما يبدأ التسجيل المبدئي لطلب الاعتكاف من يوم 13/9/1439هـ عن طريق التطبيق مع وجود موقع احتياطي بجوار سور مبنى الوكالة يبدأ استقبال طلبات المعتكفين من بعد صلاة التراويح حتى الساعة 2 فجراً مع مراعاة الحاجة إلى ذلك .

ودعت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي كافة المتقدمين بالتزام شروط الاعتكاف ومنها اشتراط التسجيل المبكر ، وإتباع التعليمات المطلوبة للاعتكاف و الحث على الاشتغال بفعل القرب لله كقراءة القرآن والذكر ، وعدم إزعاج المصلين والانشغال بغير العبادة أثناء الاعتكاف.