#السديس يزف نبأ سارًّا #للماليزيين يتعلق بخطبة الجمعة

الرياض: كشف موقع "malaysiandigest" تفاصيل لقاء الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بوفد من كبار المحررين الماليزيين بمكتبه في ماليزيا.

وقال الموقع، في تقرير له: إن الشيخ السديس، أعرب خلال لقائه بالوفد الماليزي، عن سعادته البالغة، بالحجاج الماليزيين الذين يتمتعون بتنظيم جيد خلال أداء المناسك، ووصفهم أنهم حجاج من نوع خاص، فهم أصحاب أخلاق عالية ويحترمون دائمًا حرمة الأماكن المقدسة.

وأعلن الشيخ السديس عن نبأ سار بأن خادم الحرمين الشريفين، وافق على تقديم ترجمة حية لخطب يوم الجمعة في "مكة المكرمة" و"المدينة المنورة" و"خطبة يوم عرفة" (خلال الحج) بلغة "بهاس ملايو" أو "الملايوية"، وهي اللغة الرسمية في ماليزيا، وبروناي، وسنغافورة.

وأوضح السديس أن إدراج اللغة بهاس ملايو لترجمة خطب الجمعة يأتي ضمن مشروع عشر لغات لترجمة خطب الجمعة، مشيرة إلى أن تلك اللغة سيتفيد منها المجتمع المسلم في جنوب شرق آسيا؛ لفهم الخطب بشكل أفضل.

وأضاف أنه سعيد أيضًا بالاستقبال الجيد الذي لقيه كافة أئمة المسجدين المكي والنبوي خلال زيارتهم لماليزيا، مشيرًا إلى أن التعاون وروح الوحدة التي أظهرتها الحكومة الماليزية مع المملكة العربية السعودية مهمة للغاية؛ للحفاظ على مصالح الأمة الإسلامية في العالم.

وعلى الصعيد الدولي، قال السديس إن ماليزيا تعد أفضل نموذج للإسلام المعتدل والتعاليم الإسلامية الحقيقية، مشيرًا إلى أن السعودية وماليزيا تعملان معًا على مكافحة الإرهاب.

وأكد الشيخ السديس أن عملية توسعة المسجد الحرام وصلت إلى المرحلة النهائية، ويمكن الاستفادة منها قريبًا جدًّا.