كأس العالم قطر 2022: فرنسا أول المتأهلين للدور الثاني من المونديال بفوزها على الدنمارك

الدوحة / بدأ المنتخب الفرنسي فعلياً، باتخاذ الخطوة الأولى الجادة في رحلة دفاعه عن لقبه العالمي، بالتأهل إلى الدور الثاني (دور الـ16) بعد تحقيقه فوزاً ثميناً على نظيره الدنماركي بنتيجة 2 -1، في المباراة التي لعباها ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة في البطولة.

وبات منتخب فرنسا، الذي توج بلقب كأس العالم قبل 4 سنوات في روسيا، أول المتأهلين رسمياً إلى دور الـ16 في المونديال الحالي، بعد أن رفع رصيده النقطي بهذا الفوز إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وهو الوحيد من بين المنتخبات التي خاضت مباراتين في البطولة حتى الآن الذي حقق انتصارين متتاليين.

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب الدنماركي عند النقطة التي حصدها من التعادل السلبي في مباراته الأولى في المجموعة أمام المنتخب التونسي.

وعن مجريات مباراة اليوم، فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ليفتتح المهاجم الفرنسي كيليان مبابي أهداف اللقاء في الشوط الثاني، وتحديداً عند الدقيقة 61، قبل أن يرد أندرياس كريستيانسن بهدف التعادل للدنمارك في الدقيقة 68، إلا أن مبابي بدى مصراً على تولي زمام الأمور

وحسم نقاط المباراة لصالح منتخب بلاده، عندما أضاف هدف الفوز الثمين في الدقيقة 86، ليعلن مع رفاقه تأهل منتخب الديوك بجدارة إلى الدور الثاني، قبل مباراته الثالثة في المجموعة، التي يلتقي فيها المنتخب التونسي.


يذكر أن اللاعب مبابي رفع رصيده التهديفي في هذه النسخة من بطولة كأس العالم إلى 3 أهداف، ليقتسم صدارة هدافيها حتى الآن مع الإكوادوري إينر فالنسيا.