جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز تُعلن انطلاق " جائزة المواطنة المسؤولة" لدورتها الثانية

الرياض / أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي , انطلاق جائزة " المواطنة المسؤولة " لدورتها الثانية، بعد النجاح الذي حققته في دورتها الأولى والتنافس الشريف الذي أحدثته بين الطلبة والطالبات في مختلف مناطق المملكة.

وأشار الأمين العام للجائزة الدكتور فهد بن حمد المغلوث، إلى أن الجائزة وعطفاً على الصدى الايجابي الذي حققته في كافة المناطق التعليمية بالمملكة والأثر الإيجابي الذي أحدثته في نفوس الطلبة، فضلاً عن التنافس الشريف الذي أحدثته فيما بينهم، فقد أعلنت عن انطلاق الدورة الثانية " لجائزة المواطنة المسؤولة " بعد تقييم شامل لدورتها الأولى وبما يضمن نجاحها وتحقيق أكبر استفادة منها.

وأبان أنه جرى تعميم الجائزة على وزارة التعليم لتعميمها على جميع إداراتها التعليمية في المملكة بهدف إعطاء فرصة للاستعداد والترشح، داعيا جميع الطلبة المشاركة في الجائزة والاستفادة منها في تنمية قدراتهم الاجتماعية بما يعود عليهم وعلى الوطن بكل خير، مع التأكيد على الدخول لموقع الجائزة لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالشروط وأوقات الترشح والتسجيل.

الجدير بالذكر، أن جائزة " المواطنة المسؤولة " هي وطنية سنوية موجهة للنشء من سن ٧ سنوات إلى ١٨ سنة، دشنتها جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي بمناسبة يوم التأسيس للمملكة الموافق ٢٢ فبراير.
وتهدف الجائزة إلى اكتشاف وتكريم النشء من 7 - 18، عاماً من الطلبة المبدعين من الجنسين في مراحل التعليم العام المختلفة، بهدف غرس وترسيخ وتعزيز قيم العمل الاجتماعي والإنساني والمسؤولية المجتمعية ودعم المواطنة الصالحة والتناغم مع مستهدفات الوطن وتوجهاته.