الرياض تستضيف بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 بنسختها الـ 45

الرياض /  تستضيف العاصمة الرياض اليوم بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 بنسختها الـ 45، بمشاركة 51 فارساً وفارسة و 60 جواداً يمثلون 24 دولة، التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال الفترة من 17 - 20 أبريل الجاري .

وتشهد النسخة الحالية زيادة استثنائية في الجوائز المالية للأبطال المتوجين هي الأكبر في تاريخ البطولة، حيث كان من المقرر أن تبلغ 5.2 ملايين ريال، لتصل إلى 10.3 ملايين ريال، حيث تستهل فعاليات اليوم الأول التي تقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، إقامة شوط الجائزة الكبرى في الترويض، يليه شوط السرعة في قفز الحواجز بـ (ارتفاع ـ 1.60 متر)، على أن تتختم بفقرة استعراضية للجماهير يقدمها الإسباني سانتي سيرا.

وتضم قائمة الفرسان في قفز الحواجز 34 فارساً وفارسة، في مقدمتهم السويدي هنريك فون إيكيرمان حامل اللقب، الألمانية أيزابيل ويرث، السويسري ستيف غيردا، والفرنسيين جوليان إبايلارد، وكينت فارينغتون إضافة للسعوديين رمزي الدهامي، خالد المبطي، وعبد الله الشربتلي.

كما تضم قائمة الفرسان في الترويض 17 فارساً وفارسة، في مقدمتهم الثلاثي الألماني إيزابيل فيرث، وماتياس راث، ورافائيل نيتز، والثلاثي الأمريكي بنجامين إبيلينج، كيفن كوهمان، وآنا ماريك.

وسيحظى زوار البطولة بالعديد من الفعاليات المصاحبة في قرية الفعاليات, حيث تشهد القرية إقامة عروض فنية حية، وورش عمل متنوعة، وأنشطة تعليمية وفنية، وألعاب ترفيهية، إضافة إلى خوض تجربة فريدة في مناطق التسوق والمحال التجارية ومنطقة التصوير.

يذكر أن اللجنة المنظمة جهزت مركزاً إعلامياً متكاملاً، يضم قاعة مؤتمرات صحافية، ومختصون يقدمون خدمات إخبارية بصورة إحترافية لمختلف الجهات الإعلامية المحلية، والعالمية، بحضور أكثر من 150 إعلامياً يمثلون 10 دول عربية وعالمية لتغطية البطولة .