انطلاق فعاليات مهرجان الأحساء الأول للصقور

الأحساء /  تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، انطلقت اليوم، فعاليات مهرجان الأحساء الأول للصقور, بمشاركة نُخبة من مُلاك الصقور على مستوى مناطق المملكة، وذلك بموقع جبل الأربع على بعد 200 كم عن مدينة الهفوف بالمحافظة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عبدالعزيز الموسى، أن المهرجان الذي يستمر حتى 20 فبراير الجاري، ويتضمن أكبر مسابقة للصقور على مستوى الأحساء، يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة - أيدها الله - وسعيها للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة.

فيما عبّر عدد من الصقارين السعوديين الفائزين بأشواط المسار الأول من المهرجان عن سعادتهم باقتناص أشواط السباق، مشيرين إلى أن أجواء الأحساء المعتدلة والمميزة وموقع جبل “الأربع” الأثري ساعدت الصقور على التألق.
 
وأكد الصقّار محمد بن صالح الشمري الحاصل على المركز الأول في شوط فئة شاهين فرخ ملاك محليين وفئة حر قرناص أن الفوز بهذا الشوط كان صعباً مع منافسة واضحة، مبيناً أنه من أهم الأشواط بالنسبة له، حيث كثف من استعداداته للمهرجان، واختار أفضل وأكثر الصقور تجهيزاً للمشاركة في ظل أجواء الأحساء المناسبة لمسابقات الصقور، مشيراً إلى أن المشاركة في المهرجان الأول مهم جداً، مقدماً الشكر للقائمين على تنظيم مهرجان الأحساء للصقور على الظهور بمستوى متمكن واحترافي.

من جهته، أوضح الصقار سلطان بن مشهور العتيبي، أن فوزه بشوط جير شاهين + جير تبع (فرخ) بداية موفقة بالنسبة له وللصقور التي يشارك بها وأنه قدم أداءً مميزاً.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان خالد القحطاني، جاهزية المركز الإعلامي للمهرجان للإعلاميين والإعلاميات من مختلف مناطق المملكة لتسهيل مهامهم، لافتاً إلى أن المركز يتيح منذ اليوم الأول للمهرجان كافة المواد الإعلامية والصور ونتائج المسابقات على منصاته، بما يخدم أهداف المهرجان ويفعل الرسالة الإعلامية لتسويق الأحساء كنقطة جذب سياحي وتراثي له خصوصيته، حيث عززت اللجنة تواصلها مع الإعلاميين وصناع المحتوى والمؤثرين من الأحساء وخارجها ووجهت دعواتها لمعظم الوسائل الإعلامية لتغطية مسابقات المهرجان الأول للصقور في الأحساء.