سمو أمير منطقة جازان يدشن مبادرة "وثق زواجك"

جيزان / دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مكتبه بديوان الإمارة اليوم, المبادرة التوعوية "وثق زواجك" التي ينظمها فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة.

واستمع لشرح عن المبادرة وأهدافها وأهميتها في توعية المجتمع بالأنظمة والتعليمات المتبعة في عملية توثيق الزواج، وكذلك بالآثار المترتبة على عدم التوثيق والعقوبات وما ينتج عنه من تشتيت للأسرة وضياع للحقوق، والدور التنسيقي مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل.

وشدد سموه على أهمية مبادرة "وثق زواجك" في توعية المجتمع بمخاطر الزواج دون توثيق رسمي، والإجراءات المتخذة حيال ذلك، والتعريف بالأنظمة والتعليمات المؤطرة للزواج من الأجانب، بالإضافة للعقوبات المترتبة على مخالفة تلك التعليمات، والحقوق المكفولة للموثق.

وثمن سمو الأمير محمد بن ناصر الدور الفاعل لفرع الهيئة بالمنطقة، وما تقدمه من جهود متميزة في سبيل حفظ حقوق الإنسان ونشر الوعي بجميع الأنظمة الحقوقية التي تكفل له الحياة الكريمة، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- مشيرًا إلى أهمية التكامل بين جميع مؤسسات المجتمع والجهات ذات العلاقة لتحقيق النتائج المرجوة من تلك البرامج والمبادرات.