جائزة روسيا الكبرى: فوز بوتاس .. والعقوبة تمنع هاميلتون من معادلة الرقم القياسي لشوماخر

الرياض / أحرز سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس فوزه الثاني على حلبة سوتشي التي استضافت سباق جائزة روسيا الكبرى المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد أمس، محققاً فوزه الثاني هذا العام بعد الأول في النمسا، والتاسع في مسيرته.

وجاء في المركز الثاني الهولندي ماكس فيرشتابن، وبسبب نيله عقوبة حل ثالثاً البريطاني لويس هاميلتون الساعي لمعادلة الرقم القياسي لعدد انتصارات المتسابق ميكايل شوماخر.

ورفع هاميلتون الذي بقي عند 6 انتصارات هذا الموسم رصيده في صدارة السائقين إلى 205 نقاط، متقدماً على بوتاس (161) وفيرشتابن (128).

وفي سباق لم يشهد الكثير من التقلبات فشل هاميلتون -الذي انطلق من المركز الأول للمرة السادسة والتسعين في مسيرته- في معادلة رقم شوماخر المتوج بلقب 91 سباقاً.

وفرضت لجنة الحكام عقوبة التوقف 10 ثوان على بطل العالم ست مرات "لويس هاميلتون" بعدما تمرن خارج حدود المنطقة المحددة، وقسمت العقوبة بين خمس ثوان لخرقه بروتوكول الانطلاق وخمس أخرى بسبب انطلاقة غير قانونية على أن ينفذها في مركز الصيانة.

وأقيمت جائزة روسيا في المدينة التي استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية في 2014 بحضور 30 ألف متفرج، فيما أجريت المراحل الأولى وراء أبواب موصدة بسبب تداعيات كورونا في موسم مضطرب شهد حضور 3 آلاف متفرج فقط للمرحلة السابقة خلال جائزة توسكانا على حلبة موجيلو.