رئيس الوزراء الأردني: فرض حظر التجول قرار استباقي للحفاظ على صحة المواطنين

عمّان / أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز اليوم أن تطبيق حظر التجول في البلاد قرار استباقي يهدف إلى منع الاختلاط بين المواطنين الأردنيين، والذي يعد أكبر خطر يهددنا ويساعد في انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن الحكومة الأردنية لجأت إلى فرض حظر التجول، لتستبق أحداث وتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن تلحق بها وتحاول معالجتها، وذلك لأن أثر الفيروس كبير على صحة المواطنين وسلامتهم.

وفي رده على سؤال حول جاهزية المستشفيات الحكومية في حال ارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالأردن لأكثر من ألف حالة، أكد رئيس الوزراء الأردني أن هناك العديد من السيناريوهات التي تعرض يومياً على الحكومة حول ازدياد الحالات، مشدداً على أن السيناريو الأفضل للحد من المرض هو ازدياد عدد الحالات ثم انخفاضها، راجياً أن يكون هذا السيناريو المحتمل للأردن.

وبين أن الحكومة الأردنية أعدت نفسها لمرحلة أسوأ من حيث ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض، من خلال إعداد الكليات والجامعات وبيوت الشباب التي عُقمت بالكامل، مشيداً بقدرة وجاهزية المستشفيات في الأردن، لافتاً في هذا الصدد إلى وجود مستشفيات مخصصة للعزل وللحجر الصحي.