وصفات طبيعية لتنظيف الجلد الميت منها السكر وصودا الخبر

تحرص المرأة بالحفاظ على صحة البشرة من خلال استخدام مرطبات مكونة من مواد طبيعية أو عمل أقنعة وغيرها ولكن أحياناً تحتاج البشرة إلى وصفات طبيعية لتنظيف الجلد الميت، والحفاظ على نضارة البشرة والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لتنظيف الجلد الميت:
السكر البنى: يساعد السكر البنى على تقشير الجلد الميت بالوجه والجسم ، و تحسين الدورة الدموية وجعل البشرة  أكثر ليونة ونعومة، وذلك من خلال اتباع الاتى :

المكونات:

1 ملعقة طعام سكر بني.
1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

الخطوات : خلط الزيت مع السكر، وفرك البشرة فى حركة دائرية لبضع دقائق، وتركه لمدة خمس دقائق أخرى قبل شطفه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة لمدة مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

 صودا الخبز: تساعد حبيبات صودا الخبز فى التخلص من خلايا الجلد الميتة وتحقيق توازن درجة الحموضة في البشرة، وذلك من خلال اتباع الأتى :

المكونات:
1 ملعقة كبيرة صودا الخبز.
1 كبسولة فيتامين E.

الخطوات: وخز كبسولة فيتامين E وأضافة الزيت الموجود في الداخل إلى صودا الخبز.

أضافة بضع قطرات من الماء إلى الخليط، وعمل عجينة بتناسق، ثم فركها على الوجه في حركات دائرية لمدة 2-3 دقائق، ثم شطفها بالماء، وتكرارها مرة واحدة فى الأسبوع .

السكر والعسل: يساعد السكر البني والعسل الأبيض في تقشير الجلد، حيث يساعد المزيج على ترطيب البشرة وتقشير خلايا الجلد الميت على الذراعين، ويمكن من خلال اتباع :

المكونات :
1 ملعقة طعام سكر.
1 ملعقة صغيرة عسل نحل.

الخطوات: ينصح خلط العسل والسكر، وفرك البشرة لبضع دقائق ثم شطف بالماء مع تكرار الوصفة مرة 1-2 مرات فى الأسبوع.