وصفات طبيعية لتأخير ظهور التجاعيد منها البيض وزيت الزيتون

تحرص الكثير من النساء فى الحفاظ على حيوية ونضارة البشرة والعمل على تأخير ظهور التجاعيد، ولذلك تستخدم مختلف الوسائل لتحقيق ذلك، من مستحضرات تجميل مختلفة قد يحتوى بعضها على مواد كيميائية ضارة، والتى تلحق أضرارًا مختلفة بالبشرة، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية لتأخير ظهور التجاعيد، وفقًا لما ذكره موقع "thehealthy".
وصفات طبيعية لتأخير التجاعيد:
بياض البيض

ينصح بخفق البيض في وعاء صغير، وتدليك البشرة به وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم شطفها بالماء الدافئ، ويساعد ذلك فى تأخير ظهور التجاعيد حيث يحتوى بياض البيض على مجموعة من الفيتامينات المختلفة، التى تعمل بالحفاظ على حيوية البشرة، وترطيب البشرة، كما ينصح باستخدام كريم واقٍ من الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


زيت الزيتون


يساعد زيت الزيتون الطبيعى على نعومة البشرة ونضارتها، لذلك ينصح بتدليك البشرة ببضع قطرات من زيت الزيتون على الوجه قبل النوم وشطفها بالماء الفاتر، ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة، ما يساعد على تأخير التجاعيد وذلك لاحتواء زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات.


فواكه وخضراوات


تحتوى الفواكه والخضراوات الطازجة على نسبة عالية من فيتامينات A و C، ومجموعة متنوعة من المواد المضادة للأكسدة، لذلك ينصح بتناول الفواكه والخضراوات، والتى تعمل على تأخير ظهور التجاعيد على البشرة.


عصير الليمون


ينصح بتدليك البشرة بشريحة الليمون لتجنب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، حيث يحتوى الليمون على حمض الستريك ما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة، أو شرب كوب من ماء الليمون.