سنة أولى أمومة..6 نصائح هتساعدك تربى أطفالك صح

عندما تعلم الأم انها تحمل فى أحشائها مولودًا جديدًا تكون فى قلق شديد، ويدور فى ذهنها الكثير من الأسئلة عن كيفية التعامل مع هذا الكائن الصغير ، وماذا ستفعل عند مرضه، وما هى الطرق التى ستتبعها للتربية الصحيحة، فإذا كانت هذه هى تجربتك الأولى مع الأمومة عليك وضع القواعد الأساسية والاستعداد جيدًا لبناء علاقة قوية تساعدك فى التعامل بشكل صحيح مع طفلك، حتى تصبحِ نموذجًا يحتذى به فى حياة أطفالك، لذلك نقدم لك عدة طرق يمكنك اتباعها حتى تكونى أم جيده طبقا لموقع "ويكى هاو"

القراءة عن كيفية تربية الأطفال:
تعرفى على مراحل نمو طفلك من خلال قراءة كتب تربية الأطفال، وحاولى دائما تنفيذ النصائح التى تستند على حقائق علمية مثل مدح طفلك لتعزيز السلوك الإيجابى لديه.

وضع القواعد الثابتة والواضحة:
قررى الطريقة التى تديرين بها منزلك وتحدثى مع أطفالك حول هذه النقاط، ووضحى لهم العواقب التى قد تحدث فى حالة عدم الالتزام بها، وقومى بإجراء المناقشات المفتوحة مع طفلك، ولكن كونى متوازنة فى إتخاذ قراراتك، وذلك عن طريق استخدام المنطق مع العاطفة.

كونى حنونة بشكل كبير:
أغمرى أطفالك بالكثير من الحب، وقولى له دائمًا أنك تحبينهم  كثيرًا، فالحب المطلق ليس له قيد أو شرط، واعطى لهم الثقة بالنفس، لأن الحنان والعاطفة يرتبطان باحترام الأطفال لذاتهم وتحسين أدائهم، فكلما أظهرت حبك له زادت العلاقة بينك وبينه.

اظهرى دعمك وتشجيعك:
تعد الأم فى حياة طفلها أهم الأشخاص، لذلك عليك استخدام هذه المكانة لدعم طفلك وتعزيز شعوره بذاته، وحاولى دائمًا منحه بعض التعليقات الإيجابية، وتحفيزه على ممارسة مواهبه وتشجعيه على تنميتها، فابنك سيتذكر دائمًا أنك تدعميه وتعطيه الحرية فى التعبير عن شخصيته بطريقته.

كونى قدوة لأطفالك:
حاولى دائمًا أن تفعلى ما تنصحين به، لأن الأطفال يقلدون الأفعال التى يقوم بها آبائهم، لذلك تجنبى وضع قواعد ومعايير لا تلتزمين أنت بها أمامهم.

تقاسمى المسئوليات مع زوجك:
اطلبى من زوجك مساعدتك ومشاركتك فى تحمل العبء، ولكن بطريقة لطيفة لا تجعله يرفض المساعدة، بل يقوم بها بكل حب وسعادة.