للمرة الأولى في تاريخه.. #التعاون بطلًا لـ #كأس_خادم_الحرمين_الشريفين

التعاون

جدة: توج التعاون بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه المثير 2/1 على نادي الاتحاد، اليوم الخميس، في المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت على ستاد الملك فهد بالعاصمة الرياض.

وبادر الصربي أليكسندر بريجوفيتش بالتسجيل لمصلحة الاتحاد في الدقيقة 32، قبل أن يتعادل طلال العبسي للتعاون في الدقيقة 54. وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 والاحتكام إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، أحرز الكاميروني ليندر تاوامبا هدف التتويج القاتل للتعاون في الدقيقة 90.

ويعد هذا هو الفوز الثاني الذي يحققه التعاون على الاتحاد في الموسم الحالي، بعدما سبق أن تغلب عليه 5/3 في جولة الذهاب بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل أن يتعادلا سلبيًّا في جولة الإياب.

وشرّف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع؛ بالحضور إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وسيطر الحذر على غالبية مجريات الشوط الأول؛ حيث حاول الفريقان تأمين مرماهما من استقبال أهداف، وكان اللعب تعاوني في أغلب الأوقات، لكن تعددت هجمات «سكري القصيم».

وأظهر التعاون شراسة هجومية في الدقيقة 25 عبر تسديدة قوية من ريان الموسى، استطاع فواز القرني التصدي لها على مرتين ببراعة، ولحق بها قبل أن تصل إلى تاوامبا المنفرد بالمرمى.

وعلى عكس سير المباراة، والحذر الكبير من الفريقين، نجح سجل الاتحاد هدفًا عن طريق بريجوفيتش، عبر استقباله عرضية من فيلانويفا بتسديدة مباشرة في المرمى.

بدأ التعاون الشوط الثاني بكثافة هجومية كبيرة؛ حيث مارس الفريق الضغط المتقدم على خط وسط ودفاعات الاتحاد، ودافع فواز القرني عن مرماه ببسالة، حتى تمكن طلال العبسي من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 55، باستقباله عرضية جميلة من جهاد الحسين؛ ليودعها في شباك القرني.

وبعد الهدف استمر الضغط التعاوني المكثف على مرمى الاتحاد؛ بغية إحراز هدف التقدم، واعتمد «العميد» على الهجمات المرتدة، وتبارى مهاجمو الفريقان في إضاعة الفرص.

وفي الدقيقة 63 أنقذ القرني فريقه من هدف محقق بعد تصديه لتسديدة قوية من مد الله العليان، وفي الدقيقة 78 خطأ دفاعي من الاتحاد ويخطف اميسي الكرة، وينفرد بالقرني ويسدد في المرمى، لكنها ترتد من القائم في شكل غريب، ورد عليه فهد المولد بإضاعة فرصة هدف مؤكد، وأطاح بالكرة خارج المرمى وهو منفرد تمامًا.

وقام حكم المباراة بطرد المدير الفني للتعاون بيدرو إيمانويل؛ لاعتراضه عليه في الدقيقة 88، ومع الدقيقة 90 يُحرز الكاميروني تاوامبا هدفًا قاتلًا للتعاون.

أدار المباراة طاقم تحكيم دولي، بقيادة الأرجنتيني حكم الساحة نيستور بيتانا، وساعده الحكمان هيرنان مايدانا وهوان بيلاتي، والحكم الرابع فرناندو إيتشينكي، فيما تولى آندرسون دارونكو مهمة حكم فيديو.

يُذكر أن الحكم نيستور بيانتا قاد «ديربي الرياض» بين الهلال والنصر في الجولة الثانية عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.