#كأس_خادم_الحرمين ثالث أغلى بطولة في #آسيا بـ400 مليون يورو

كأس خادم الحرمين الشريفين

الرياض: وصلت القيمة السوقية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، لحوالي 400 مليون يورو، وهو ما جعلها تأتي في المرتبة الثالثة على مستوى البطولات المحلية في بلدان قارة آسيا من حيث القيمة السوقية.

وجاءت بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في المركز الثالث، تسبقها بطولتا كأسا الصين والإمبراطور الياباني، بحسب الإحصائيات الموجودة على موقع «ترانسفير ماركت» الشهير، والمعني بالعديد من الإحصائيات الخاصة باللاعبين والأندية والبطولات والدوريات المختلفة.

كما أتت بطولة كأس الملك في المركز الرابع كأغلى بطولة على مستوى قارة آسيا بالكامل؛ حيث جاء في المرتبة الأولى كأس الاتحاد الصيني بـ576.1 مليون يورو، وفي المركز الثاني بطولة كأس إمبراطور اليابان بـ508.5 مليون يورو، ومن بعدهما ثالثًا بطولة الدوري الصيني بقيمة بلغت 485.4 مليون يورو.

ومن المقرر أن يلتقي فريقا التعاون والاتحاد في الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في لقاء نهائي الكأس، بحضور الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.

ويدخل فريق الاتحاد المباراة النهائية، وقيمته السوقية أعلى مرتين ونصف المرة من التعاون؛ حيث تصل قيمة «العميد» إلى 35.13 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية لـ«سكري القصيم» 12.8 مليون يورو، وهو ما يجعل القيمة السوقية للنهائي تصل إلى 47.9 مليون يورو.

وعطفًا على طرفي المباراة، فقد بدأ التعاون مشوراه بـ«أغلى الكؤوس» بمواجهة العدالة في دور الـ64، وفاز بهدف مقابل لا شيء، ليصعد إلى النهضة في دور الـ32، ويحقق فوزًا كبيرًا بستة أهداف دون رد.

وفي دور الستة عشر عبر التعاون ضيفه الشباب بالفوز بثلاثية نظيفة، بعدها استطاع الفوز على الوحدة بثلاثية نظيفة في دور الثمانية، ثم عبر الهلال بانتصار تاريخي في دور الأربعة بخمسة أهداف دون رد.

فيما استهل الاتحاد مشواره في البطولة بملاقاة الجبيل في دور الـ64 وحقق الفوز بثلاثة أهداف لهدف، والتقي العميد نادي الوشم وفاز بصعوبة بهدفين مقابل هدف في دور الـ32، ثم حقق فوزًا على التقدم بثلاثة أهداف دون رد في دور الستة عشر، وفي دور الثمانية انتزع الاتحاد فوزًا صعبًا على الباطن بأربعة أهداف مقابل ثلاثة؛ ليصعد لملاقاة النصر، ويحقق فوزًا آخر صعبًا بأربعة أهداف مقابل هدفين في لقاء مثير.