#محمد_صلاح يوجه رسالة إلى #العالم_الإسلامي حول معاملة #المرأة

محمد صلاح

لندن: دعا نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم محمد صلاح؛ إلى تغيير طريقة معاملة النساء في العالم الإسلامي.

واختارت مجلة «تايم» الأمريكية محمد صلاح كواحد من بين مائة شخصية مؤثرة في العالم، بجانب رياضيين آخرين مثل الأمريكي أسطورة الجولف تايجر وودز، ومواطنه نجم كرة السلة ليبرون جيمس، ولاعبة التنس اليابانية ناومي أوساكا.

وكشف صلاح -في مقابلة مع المجلة الأمريكية- أن مواقفه تجاه المساواة بين الجنسين تطورت على مر السنين، إلا أنه يريد رؤية المزيد من التغيير، وقال: «أعتقد أننا بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نعامل بها المرأة في ثقافتنا. هذا ليس بالأمر الاختياري».

ورأى أفضل لاعب وهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي أن معاملة النساء في ثقافته وفي الشرق الأوسط عمومًا، غيرت آراءه بشأن القضايا الجنسانية، موضحًا: «أنا أؤيد المرأة أكثر من السابق؛ لأني أشعر بأنها تستحق أكثر مما تناله فعليًّا في الوقت الحالي».

ويعتبر صلاح رمزًا في مصر بعد مساعدة بلاده على التأهل لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990؛ حيث شاركت الصيف الماضي في مونديال روسيا، وحصل هو على لقب أفضل لاعب إفريقي في عامي 2017 و2018، مع نيله جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز.

وكشف «مو» أنه تعلم كيف يتعامل مع الضغط الناجم عن شهرته، معربًا عن اعتزازه باعتباره مثالًا يحتذى به، وقال: «أن أكون أول مصري في هذا الوضع ولم يقم أحد بذلك من قبل، فهذا شيء مختلف».

وشدد على أن النجومية لم تغير نمط حياته، وقال إنه يعيش حياته الطبيعية؛ حيث يبقى معظم الوقت في المنزل؛ لأنه لا يحب الخروج كثيرًا.

وتمكن محمد صلاح من قيادة فريقه ليفربول إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بورتو البرتغالي، بفوز الفريق الأحمر في ملعبه ذهابًا بثنائية نظيفة، قبل أن يعود ويجدد فوزه أمس الأربعاء في لقاء الإياب الذي أقيم بالبرتغال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليضرب موعدًا مع برشلونة الإسباني في نصف النهائي.