#الخدمة_المدنية تبدأ خطة تحديث بيانات موظفي #الحكومة

الخدمة المدنية

الرياض: بدأت وزارة الخدمة المدنية، اليوم الخميس، حملتها الميدانية لتحديث بيانات موظفي القطاع العام عبر خدمة (بياناتي الوظيفية)، من خلال إجراء كوادر وموظفي وزارة الخدمة المدنية زيارات وجولات ميدانية إلى الجهات الحكومية لتقديم الدعم الكامل لموظفيها؛ من أجل تمكينهم من تحديث بياناتهم والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الخدمة المدنية ضمن منظومتها الرقمية.

وتهدف خدمة (بياناتي الوظيفية) إلى بناء قاعدة بيانات موثقة وسليمة؛ وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة التي أكدت تزويد وزارة الخدمة المدنية بالبيانات الوظيفية لموظفي الدولة المدنيين.

وشهدت الحملة الميدانية التي أطلقتها وزارة الخدمة المدنية، تفاعل كبار المسؤولين بالجهات الحكومية الذين كانوا في مقدمة المبادرين إلى تحديث بياناتهم.

وتقدم خدمة (بياناتي الوظيفية) المقدمة عبر تطبيق وزارة الخدمة المدنية على متجرَي «أبل» و«جوجل» عدة مميزات للموظفين، منها القدرة على تصحيح البيانات واستعراضها، كما تتيح الاطلاع على السجل الوظيفي التاريخي، وطباعة بيان خدمة، مع إمكانية متابعة قرارات التدريب والابتعاث والمعاملات الإدارية.

وكذلك إتاحة مدة الخدمة بعد اعتماد طلبات التحديث على البيانات الوظيفية، وتمكين الموظف من متابعة كافة الطلبات من أي مكان، وتقديم خدمة التقارير الطبية بالشراكة مع وزارة الصحة، بالإضافة إلى المزيد من خدمات الرقمية من شأنها اختصار الوقت والجهد على الموظف دون مراجعة الوزارة.

ويأتي اهتمام وزارة الخدمة المدنية بالخدمات الإلكترونية المقدمة للجهات الحكومية والموظفين المدنيين والمواطنين تحقيقًا لما جاء في رؤية المملكة 2030 ضمن ملف التحول الرقمي؛ وذلك لتقديم خدمات إلكترونية تكاملية وتفاعلية تخدم مجالات الخدمة المدنية.