مؤتمر #تمكين_المرأة_السعودية ينطلق الأسبوع المقبل بجامعة المؤسس

جامعة الملك عبدالعزيز

جدة: تُطلق جامعة الملك عبدالعزيز -ممثلة في مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية، خلال الفترة من 6- 8 جمادى الآخر المقبل- فعاليات مؤتمر "تمكين المرأة السعودية.. آفاق وتحديات في ضوء رؤية المملكة 2030"، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وأكد مدير مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية الدكتور محمد بن سعيد الغامدي، أن المؤتمر تنطلق فكرته مما يشهده المجتمع السعودي من تغيرات تنموية شاملة في جميع المجالات، ما جعل تأهيل العناصر البشرية ومساهمتها عنصرًا أساسيًّا لتحقيق مسيرة التنمية ومقتضياتها. مشيرًا إلى أن المرأة السعودية تحتلّ مكانة في ظل رؤية المملكة "2030 ، وأن تعزيز دورها ومكانتها الاجتماعية مهم ضمن أهداف هذه الرؤية، إذ تشكّل المرأة ما يزيد على 50% من إجمال عدد الخريجين الجامعيين، ما يحتّم الاستمرار في تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها، وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها والإسهام في تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن المؤتمر يسلّط الضوء على مجهودات وتجارب بعض قطاعات الدولة في سبيل تمكين المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع، وذلك انطلاقًا من رسالته المتمثلة في المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في ما يتعلق بتمكين المرأة السعودية في المجتمع، من خلال طرح قضاياها ومساهماتها بمشاركة نخبة من المتخصصين والمتخصصات، والتركيز على النجاحات والمكتسبات التي حققتها المرأة السعودية، وإبراز التحديات التي تواجهها، مع تقديم مقترحات لتمكين المرأة السعودية.